رئيس الأركان الإسرائيلى: فوجئت بقوة تعاوننا الأمنى مع النظام بمصر - وطن يغرد خارج السرب

رئيس الأركان الإسرائيلى: فوجئت بقوة تعاوننا الأمنى مع النظام بمصر

0

 

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلى، بنى جنتس، إن العلاقات الأمنية مع مصر فى ظل النظام الجديد تحسنت بشكل كبير أكثر، مما كانت عليه خلال الفترة الانتقالية، أى خلال حكم المجلس العسكرى، خاصة بعد عملية "عمود السحاب" على قطاع غزة فى نوفمير الماضى.
 
وأضاف "جنتس" فى حوار خاص مع إذاعة الجيش الإسرائيلى، سيبث كاملا فى تمام الساعة السابعة، بتوقيت تل أبيب، السادسة بتوقيت القاهرة، أن هناك تطورا فى التعاون الأمنى مع القاهرة منذ عملية "عامود السحاب".
 
وأشار "جنتس" حسب موقع (اليوم السابع) إلى أن نتائج هذا التعاون الأمنى أدهشى وفاجأنى، من خلال الهدوء النسبى الملحوظ على الحدود الجنوبية مع مصر، فى إشارة منه إلى شبه جزيرة سيناء.
 
وأكد "جنتس" أن تقليل ميزانية وزارة الدفاع سيكون له مردود عكسى على الجيش الإسرائيلى، مشيراً إلى أنه يبذل ما فى وسعه للحيلولة دون تقليص ميزانية وزارة الدفاع.
 
وأوضح "جنتس" أن زيادة تسليح المتمردين فى سوريا يقلق تل أبيب لقيامهم بخروقات للحدود، ونيتهم تنفيذ عمليات ضد الجنود الإسرائيليين فى الجولان.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More