حركة فتح تنتقد إعلان أردوغان عزمه زيارة قطاع غزة

0

 

 انتقدت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين إعلان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان نيته زيارة قطاع غزة الشهر المقبل.
 
وقال عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن زيارة أي مسؤولين كبار عرب ومسلمين وأجانب إلى قطاع غزة دون تنسيق مسبق مع القيادة الشرعية الفلسطينية “تمثل دعما للانقسام ومحاولة تعميقه بما فيها زيارة اردوغان”.
 
وأشار الأحمد إلى أن الرئيس عباس سيزور تركيا الأسبوع المقبل وسيبحث مع المسؤولين في أنقرة حيثيات الزيارة المعلنة إلى غزة “فتركيا صديقة لنا ونأمل أن لا تتم الزيارة”.
 
وكان اردوغان أعلن بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام تركية الاحد، إنه سيزور قطاع غزة في نهاية الشهر القادم بعد زيارة محتملة إلى واشنطن التي توسطت في تحسين العلاقات بين تركيا وإسرائيل الشهر الماضي.
 
كما أعلن نائب رئيس الوزراء في حكومة حماس المقالة زياد الظاظا أن أردوغان سيزور غزة الشهر المقبل، معربا عن الأمل في أن”تفتح الزيارة آفاقا جديدة لرفع الحصار” كليا عن قطاع غزة.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More