أمريكيون يحتجون على الطائرات بدون طيار

0

 

خرج الأمريكيون الأحد في تظاهرات حاشدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن؛ وذلك احتجاجًا على استخدام الجيش الأمريكي لطائرات من دون طيار في تنفيذ غارات على عدة دولٍ، وأعلنوا أنهم سيستمرون في احتجاجهم لمدة شهر كامل.
 
وتشير الإحصاءات إلى أن واشنطن نفَّذت حوالي 422 غارة في كلٍّ من باكستان واليمن والصومال منذ عام 2009، وأن عدد الضحايا زاد على 4000 قتيل.
 
وأكد المحتجون أن هذه الغارات تعد خرقًا للقوانين الدولية والقوانين المعمول بها في الولايات المتحدة، وقالوا: "إنهم يودون توجيه رسائل عدة من خلال هذه التظاهرات على مدى شهر كامل إلى الرئيس باراك أوباما والكونغرس الأمريكي".
 
ويقول ستيفن مايلز المنسق العام لتحالف "اربح بدون حرب" إن "السؤال الأهم هو من نستهدف بهذه الغارات، وهناك تقرير حديث يشير إلى أن البرنامج لا يستهدف فقط زعماء في القاعدة ولكنه برنامج أوسع، ورأينا كيف أدى هذا البرنامج إلى مقتل مدنيين ويجب أن نفهم من هم المستهدفون وما هي التهم الموجهة ضدهم ثم يمكن بعدها ان نسأل كيف يؤدي هذا الى جعل امريكا اكثر امنا".
وتتزايد المعارضة لمثل هذه الغارات في الولايات المتحدة، بل يجدها البعض خرقا للقوانين الدولية، ولكن في المستقبل، يقول خبراء إنه سيشهد ارتفاعا في استخدام مثل هذه التقنيات على حساب الحروب التقليدية.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More