راديو إيران: (الطعمية) تشعل حربا إعلامية بين مصر وقطر

0

 

قال راديو إيران في تقرير له نشره عصر السبت، إن الثلاثة مليارات دولار التي وضعتها قطر في خزينة الدولة المصرية عبر شراء سندات مصرية، للمساعدة في دفع عجلة الاقتصاد المصري المتردي لم تشفع في إخماد الحرب الإعلامية بين البلدين.
 
وأضاف التقرير الذي أعدته من القاهرة، هدى إمام، مراسلة الراديو، أن الموقف القطري لم يشفع في تهدئة الحرب الإعلامية، المشتعلة بين مصر وقطر، والتي وصلت إلى أعلى درجاتها، بعد تغريدات الصحفي القطري أحمد علي، مدير عام صحيفة الوطن القطرية، الذي قال للمصريين على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ماذا صنعتم غير أقراص الطعمية؟"، وذلك ردًا على ما كتبه أحد المغردين المصريين بأن قطر تمتلك أكبر قاعدة للولايات المتحدة على أراضيها، وكان رد الصحفي القطري في إحدى تدويناته قائلاً: "في اليابان قاعدة أمريكية وفي ألمانيا أيضًا وكذلك كوريا التي ربما يكون هاتفك مصنوع فيها. فماذا صنعتم أنتم غير أقراص الطعمية".
 
وأضاف التقرير أن تغريدات الصحفي القطري، سبقها بأقل من أسبوع، بث أوبريت غنائي ساخر، بعنوان "قطري حبيبي الأخ الأصغر" في أحد البرامج المصرية، والذي سخر من سياسات قطر تجاه مصر، وهي السياسات التي صورها الإعلام المصري، بأنها تستغل الظروف التي تمر بها مصر عقب الثورة، وتسعى للهيمنة السياسية والاقتصادية على مصر.
 
واعتبر التقرير أن الحرب الإعلامية بين المصريين والقطريين، غذتها قناة (الجزيرة) القطرية، التي كرست معظم برامجها، إما لـ "تحريض" الشعب المصري ودفعه إلى طريق الفوضى، أو "تضليله" تجاه سياسات النظام الحاكم الذي تدعمه قطر بقوة، على حد وصفه.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More