تطوير تطبيق أندرويد لخطف الطائرات عن بعد باستخدام الهاتف!

0

 

استطاع خبير ألماني، يعمل طيار تجاري، انه يقوم بتطوير مجموعة من الادوات التي يمكن استخدامها  لخطف الطائرات عن بعد، وذلك باستخدام هاتف يعمل بنظام أندرويد.
 
وقال الخبير "هوغو تيسو"، خلال حديثه في مؤتمر "هاك إن ذي بوكس" الأمني في مدينة أمستردام الهولندية، بأنه عمل لمدة ثلاث سنوات على تطوير "سايمون"، وهو إسم المنصة التي تحتوي على البرمجيات اللازمة التي يمكن استخدامها لمهاجمة البرامج الأمنية في الطائرات والاستفادة من ثغراتها، بالإضافة إلى تطبيق يعمل على أندرويد لتشغيل هذه المنصة يُدعى “بلاين سبلويت”.
 
واستخدم تيسو برنامج لمحاكاة الطيران لإبراز قدرة المنصة البرمجية التي قام بتطويرها على تغيير السرعة والارتفاع واتجاه الطائرة الافتراضية عبر إرسال إشارات راديوية إلى نظام إدارة الطيران الخاص بها.
 
وأشار الخبير الألماني إلى ان أنظمة الأمان الحالية لا تتضمن أساليب تحقق قوية للتأكد من أن الأوامر قادمة فعلًا من مصادر حقيقية، مضيفا أنه من الممكن استخدام هذه الأدوات أيضًا لفعل أشياء أخرى مثل تغيير ما يظهر على الشاشة الخاصة بالقبطان، أو إطفاء الأنوار في مقصورة القيادة.
 
وأكد تيسو انه قام بتطوير “سايمون” بطريقة تجعله فعالًا فقط مع الأنظمة الافتراضية وليس الطائرات الحقيقية، لكن الخطر يبقى موجودًا بحسب بعض الخبراء.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.