عباس يرفع علم فلسطين في الكويت بعد اكثر من 22 عاما من إنزاله جراء تأييد عرفات لصدام

0

 

اكدت مصادر فلسطينية رسمية الاربعاء بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم التوجه للكويت الاثنين المقبل لاجراء مباحثات مع المسؤولين الكويتيين، ورفع علم فلسطين على سفارة دولة فلسطين.
وكان العلم الفلسطيني إنزل عن ساريته في الكويت عام 1990 جراء تأييد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات للرئيس العراقي صدام حسين الذي اجتاح الكويت في ذلك العام.
 
وأوضح سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب بأن مراسم استقبال رسمية ستجرى لعباس في المطار، وسيكون أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر على رأس مستقبلي سيادته.
 
وحسب طهبوب فان عباس سيجري مباحثات مع أمير الكويت، وسيقوم برفع علم فلسطين على مبنى سفارة دولة فلسطين في الكويت، في احتفال رسمي يفتتح به مقر السفارة رسميا، بعد أكثر من 22 عاما.
 
وأشار طهبوب إلى أن عباس سيجتمع خلال زيارته مع رئيس مجلس الأمة الكويتي علي فهد الراشد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، كما سيلتقي السفراء العرب المعتمدين لدى دولة الكويت، ورؤساء تحرير الصحف الكويتية، ووكالة الأنباء الكويتية، إضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الكويت.
 
ولا بد من الذكر أنَ العلاقات الدبلوماسية الكويتية الفلسطينية انقطعت منذ عام 1990، حينما وقفت منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس الراحل ياسر عرفات آنذاك بجانب العراق في غزوه للكويت.
 
وكان عباس قدم، في كانون الاول (ديسمبر) 2004، اعتذارا إلى الكويت عن الموقف الفلسطيني الذي ساند الغزو العراقي للكويت في عام 1990م مما مهد الطريق لاعادة العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين والكويت من جديد بعد سنوات طويلة من القطيعة.
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.