المعارضة الشيعية في البحرين تعلن بدء موجة من التصعيد تستمر 9 أيام

0

 

أعلنت المعارضة الشيعية في البحرين، اليوم الأربعاء، عن تصعيد جديد عبر فعاليات جماهيرية وتظاهرات، تبدأ الجمعة المقبلة، وتستمر حتى الـ20 من الشهر الجاري. 
وقال طاهر الموسوي المسئول الإعلامي لجمعية الوفاق الوطني الشيعية التي تقود المعارضة إن "التصعيد السلمي يشتمل على حزمة من النشاط السياسي والشعبي والإعلامي والحقوقي وارتفاع وتيرة الفعاليات الاحتجاجية والتجمعات السلمية"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وأضاف الموسوى أن الفترة ما بين 12 حتى 20 أبريل ستشهد "مزيدًا من الحراك في مختلف مناطق ومحافظات البحرين بمشاركة شعبية واسعة"، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات ستطالب بـ"التحول نحو الديمقراطية، وبناء دولة المواطنة، والمساواة القائمة على أساس الشعب مصدر السلطات والقرار".
يأتي الإعلان عن تلك الاحتجاجات بالتزامن مع انطلاق الجلسة الثانية عشرة لحوار التوافق الوطني بين الحكومة والمعارضة، والذي كان قد بدأ أولى جلساته في 10 فبراير الماضي؛ تلبية لدعوة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More