الجمعة, ديسمبر 2, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنالأمن الإسرائيلي يوصي نتنياهو بإطلاق سراح أسرى (ما قبل أوسلو) في 17...

الأمن الإسرائيلي يوصي نتنياهو بإطلاق سراح أسرى (ما قبل أوسلو) في 17 من الشهر الحالي

- Advertisement -

 

أوصت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بإطلاق سراح العشرات من الأسرى الفلسطينيين في يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف في السابع عشر من الشهر الحالي وفقا لما قالته اليوم الأربعاء صحيفة "معاريف" العبرية.
 
وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مارس ضغوطا شديدة على نتنياهو لإطلاق سراح 123 أسيرا فلسطينيا اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو ولو بشكل جزئي بما يشمل كبار السن والمرضى، فيما قدمت الجهات الأمنية الإسرائيلية توصياتها لنتنياهو بإمكانية إطلاق سراح العشرات من هؤلاء الأسرى حتى وان كانوا ممن يوصفون بأصحاب "الأيدي الملطخة بالدماء" خاصة وان هؤلاء الأسرى لم يعودوا يشكلون تهديدا امنيا لإسرائيل، حسب تعبير الأمن الإسرائيلي.
 
"ورغم الشائعات التي راجت يوم أمس حول موافقة نتنياهو على طلب الوزير الأمريكي نفى مكتبه هذه الشائعات، مؤكدا عدم المصادقة على هذا الطلب حتى الان، فيما يسود اعتقاد أن نتنياهو سيوافق على إطلاق سراح هؤلاء الأسرى بشكل تدريجي وبعد استئناف المفاوضات، وفق ما قالت صحيفة "معاريف".
 
وفيما يتعلق بالمباحثات التي أجراها كيري مع نتنياهو على مدى اليومين الماضيين قالت الصحيفة إن الشيء الوحيد الذي أنجزه الوزير الأمريكي هو موافقة إسرائيل على تنفيذ بعض المشاريع الاقتصادية في المنطقة " C" من شأنها دعم الاقتصاد الفلسطيني دون أن ينجح بإحداث اختراق في أزمة المفاوضات السياسية.
 
وأضافت الصحيفة أن الوزير الأمريكي واجه فور بداية مهمته أزمة ثقة حادة بين الطرفين "الإسرائيلي والفلسطيني" لذلك طلب من إسرائيل تقديم بعض اللفتات الاقتصادية اتجاه الفلسطينيين، دون أن يغفل التشديد على أهمية القضايا المركزية في المفاوضات المتوقعة. 
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث