الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » وأخيرا.. السعودية ستفرج عن ناشط أردني اعتقلته منذ نحو ثلاثة أشهر

وأخيرا.. السعودية ستفرج عن ناشط أردني اعتقلته منذ نحو ثلاثة أشهر

 

 اعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان الخميس أن السلطات السعودية ستفرج عن ناشط أردني اعتقلته مطلع العام الحالي، على أن يعود إلى بلده الأحد.
واكدت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي ان "السلطات السعودية المختصة ابلغتنا بان المواطن الاردني خالد الناطور (27 عاما) الموقوف في السعودية سيعود الى الاردن يوم الاحد القادم على الاغلب".
 
واضافت ان "الوزارة تتابع مع السلطات السعودية عملية الافراج عنه وتأمين عودته الى الاردن".
 
وكانت منظمة العفو الدولية دعت في شباط/ فبراير الماضي السلطات السعودية الى الكشف عن مكان احتجاز الناطور وضمان عدم تعذيبه أو الافراج عنه في حال عدم توجيه اي اتهام قانوني له.
 
واعتقل الناطور لدى وصوله في 6 كانون ثاني/ يناير الماضي الى مطار الملك خالد الدولي في الرياض برفقة اربعة من زملائه من الاردن، ولم تحصل السلطات الاردنية او عائلته على اي معلومات حول حيثيات اعتقاله أو بيان اسبابه.
 
وقد اعتقل الناطور في ايلول/ سبتمبر 2011 امام السفارة السعودية في عمان بعد اهانته رجل أمن اردني خلال تظاهرة ضد "التدخل السعودي بالبحرين".
 
وكانت السعودية ارسلت جنودا ضمن قوة (درع الجزيرة) إلى البحرين في خضم اضطرابات ربيع 2011 للمساعدة في حماية المنشآت الحيوية.
 
وتشهد مملكة البحرين الصغيرة التي تحكمها سلالة آل خليفة العربية السنية منذ اكثر من 250 عاما تظاهرات ينظمها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان ويطالبون بملكية دستورية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.