معتقلون (سلفيون) في سجون حماس يضرِبون عن الطعام

0

 

ذكرت تقارير إعلامية بأن المعتقلين السلفيين المحتجزين في سجن أنصار التابع لجهاز الأمن الداخلي بحكومة حماس قد بدؤوا إضرابًا مفتوحًا عن الطعام يوم الخميس 4-4- 2013؛ بسبب اعتقالهم بدون أي تهمة أو ذنب اقترفوه سوى أنهم من أتباع المنهج السلفي في قطاع غزة وفق اللجنة المتابعة الميدانية بمركز ابن تيمية للإعلام 
ومن الجدير بالذكر أن بعض هؤلاء المعتقلين قد أمضى حوالي شهرين متواليين في ذلك السجن في ظروف سيئة للغاية، حيث من المُستغرب أن إدارة السجن قد منعت عنهم الزيارات والاتصالات مع أهلهم وذويهم، وهو الأمر الذي تتيحه للمعتقيين الجنائيين والأمنيين حسب المركز.
وفي سياق متصل كانت جماعة "مجلس شورى المجاهدين" قد طالبت في بيان لها من أسمتهم "عقلاء حماس" للتدخل السريع من أجل الإفراج عن المعتقلين السلفيين في سجون حكومة حماس، تحسبًا لأي عمل غادر تقوم به إسرائيل كقصف تلك السجون، خاصة أن بعض هؤلاء المعتقلين مطلوبون لليهود.
ويأتي إضراب هؤلاء المعتقلين السلفيين بالتزامن مع عمليات اعتقال جديدة ومتواصلة تطال السلفيين في قطاع غزة، بعد أن ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن حركة حماس تعهدت للجانب المصري والإسرائيلي باعتقال كل من يقف خلف إطلاق الصواريخ، في إشارة للصواريخ التي تم إطلاقها كرد على وفاة الأسير الفلسطيني ميسرة أبو حمدية في السجون الإسرائيلية.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More