أردني يدهس 11 رجل أمن وسط عمّان بشاحنته احتجاجاً على إجراءات تعيق دخوله إلى السعودية

0

 

أصيب 11 رجل أمن أردني بجروح مختلفة اليوم الأربعاء إثر دهسهم من قبل أحد سائقي السيارات العمومية العاملة على خط عمّان ـ السعودية التي تُنفّذ إضراباً وسط العاصمة الأردنية للاحتجاج على إجراءات سعودية تعيق دخولهم الى أراضيها.
وقال بيان صادر عن مديرية الأمن العام تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، إن اعتصاماً لأصحاب المركبات العمومية العاملة على خط عمّان ـ السعودية يُنفّذ منذ 3 أيام أمام مجلس الأمة للمطالبة بتعديل بعض الإجراءات الإدارية حول عملية دخولهم الأراضي السعودية.
وأضاف البيان أن مجموعة من المعتصمين أصرّت اليوم على إغلاق الشارع العام بواسطة مركباتهم بشكل يعيق حركة السير، ومن بينهم سائق أقدم على دهس 11 من رجال الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك عند محاولتهم إقناعهم بالعدول عن ذلك، قبل أن يلوذ بالفرار.
ولفت البيان الى أن "تحلي رجال الأمن العام بالصبر وضبط النفس حال دون وقوع أي اشتباكات بين الطرفين ليغادر بعدها المعتصمون المكان".
وأشار إلى أنه تم إسعاف المصابين الى مستشفى الملكة علياء العسكري، حيث تطلبت حالة 9 منهم الدخول الى المستشفى، فيما غادر الباقون بعد تقديم العلاج اللازم لهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفاعل.
يذكر أن سائقي 700 مركبة عاملة على خط عمّان ـ السعودية ينفذون إضراباً عن العمل أمام مجلس الأمة (النواب والأعيان) منذ حوالي أسبوع، احتجاجاً على منع السلطات السعودية لهم بالدخول إلى أراضيها إلا مرة كل 72 ساعة.
(يو بي أي)
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More