وزير قطرى: طلبنا نقل الهرم الأكبر للدوحة

0

 

قال الوزير الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث القطري: إن قطر حريصة على العلاقات الثنائية مع مصر قبل أي بلد عربي آخر، مؤكدا أن مصر قلب الأمة العربية وتعلم فيها الكثير من القادة العرب بالأزهر الشريف، موجها الدعوة إلى أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشورى لزيارة قطر، للاطلاع على التجربة الثقافية القطرية، وزيارة مركز الجزيرة للتدريب الإعلامي والدراسات السياسية.
وقال الكواري، خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى برئاسة فتحي شهاب الدين رئيس اللجنة، في حضور عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة والدكتور عبدالله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور: إن لقطر تجربة رائدة في مجال الثقافة والإعلام، وبالنظر إلى مؤسسة الجزيرة الإعلامية فإن البعض لا يرى إلا الجزيرة الإخبارية، ولكن الجزيرة مؤسسة كبيرة تحتوي على قنوات رياضية وثقافية، مشيرا إلى أن مركز التدريب يعد أكبر مركز تدريب إعلامي في العالم وهو مزود بأحدث الأجهزة، ويدرس باللغتين، ويدرس الإعلام المسموع والتصوير والإخراج وباقي فنون التدريب.
وحول ما يتردد من الأخبار التي ترددت حول شراء قطر مبنى ماسبيرو، استنكر تلك الشائعة، مؤكدا أنها لا أساس لها من الصحة، وقال مازحا: "اختلفنا في عملية الشراء حيث طلبنا بنقل الهرم الأكبر للدوحة على أن نترك أبو الهول يتيما".
وقال له العريان: إن قطر عليها أن تتحمل الهجوم والذي سيكون في مهملات التاريخ، وأنه لا يجب أن تؤثر تلك المهاترات على العلاقات بين الشعبين، وقال وزير الثقافة: إنه شخصيا لا يمكن أن يؤثر شيء على علاقتي بمصر فزوجتي مصرية، وأكد العريان أن قطر في قلوب المصريين، وأن مصر قيادة وشعب حريصة كل الحرص على دول الخليج ويعتبرون أمنه من أمن مصر ونحن جميعا فى مركب واحدة.
وأعرب الكواري عن حزنه لما يحدث في سوريا من مذابح، وأنه لم يحدث في التاريخ أن قام حاكم بقصف شعبه بالطائرات وللأسف هناك من الدول من تقدم الدعم له، وأنا أكثر من يشعر بأهل سوريا حيث كنت أول سفير قطري لسوريا وعشت بها خمس سنوات.
وأعرب الكوارى أنه يتطلع أن تقود مصر الأمة العربية والإسلامية وتعود إلى ريادتها لأن نهضة مصر هي قاطرة العالم العربى والإسلامى.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More