أمير قطر لا يستطيع أن يشيد قصرا في الجزر التي اشتراها من اليونان

0

 

أشارت تقارير صحافية غربية إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، يواجه معارضة قانونية لمشروع بناء قصر كبير على واحدة من الجزر اليونانية الست التي اشتراها مؤخراً في اليونان، حيث تمنع القوانين البناء على مساحة تتجاوز الـ 250 مترًا مربعاً، وهو الأمر الذي لا يتوافق مع تطلعات أمير قطر لبناء قصر كبير في واحدة من الجزر التي اشتراها مقابل 11 مليون دولار.
وأشارت صحيفة "الغارديان" – حسب موقع (إيلاف) –  إلى أن أمير قطر يخطط لشراء 12 جزيرة أخرى تجاور الجزر التي اشتراها ليبلغ عددها 18 جزيرة، حيث يسعى إلى منع أي محاولات للإقتراب منه خلال فترات تواجده في القصر الذي يعتزم تشييده.
وقال إيوانيس كاسيانوس، عمدة جزيرة إيثاكا، إن هناك إستياءً قطرياً من معارضة مشروع إقامة القصر الأميري، حيث تتجاوز مساحة "دورة المياه" بمفردها 250 متراً، كما يتوقع أن تصل مساحة المطبخ إلى أكثر من 1000 متر، وهو الأمر الذي أثار حالة من الاستياء تجاه القوانين اليونانية التي تمنع البناء على أكثر من 250 متراً للقصر بكامله.
يذكر أن قطر أصبحت الشريك الإقتصادي والإستثماري الأكبر في العالم لليونان التي تواجه أزمة إقتصادية خانقة، فقد تعهد القطريون باستثمار ما يزيد على مليار و300 مليون دولار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اليونان، فضلاً عن مشروع تطوير مطار أثينا القديم ليصبح واحداً من أكبر المطارات في أوروبا.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More