الرئيسية » أرشيف - تحت الضوء » مقتل الممثل الكوميدي السوري ياسين بقوش بقذيفة اصابت سيارته في دمشق

مقتل الممثل الكوميدي السوري ياسين بقوش بقذيفة اصابت سيارته في دمشق

قتل الممثل الكوميدي السوري ياسين بقوش في قذيفة اصابة سيارته في دمشق. ووبث ناشطون شريطا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه جثة يعتقد انها تعود الى الممثل بقوش الى جانب بطاقته الشخصية وجواز سفره.

ويذكر ناشر الفيديو أن بقوش تم اغتياله في منطقة حي العسالي بالعاصمة، دمشق، بعد استهداف سيارته بقذيفة “آر بي جي”، حيث احترقت جثته فيما قام الجيش الحر بسحبها بعد احتراق السيارة.

بدوره، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان قبل قليل انه “ورد الى المرصد شريط مصور تظهر فيه جثة يعتقد انها للفنان السوري الكوميدي ياسين بقوش، كما تظهر بطاقة شخصية وجواز سفر يعودان للفنان”.

واضاف المرصد انه “بحسب الشريط فان الفنان استشهد اثر اصابة سيارته بقذيفة ار بي جي من قبل القوات النظامية في حي العسالي (بدمشق) الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين منذ اسابيع”.

 

قد يهمك أيضاً:

الفنان الراحل نهاد قلعي يروي قصة “الببغاء قليل الأدب” وخاطف الطائرة المسطول

وفاة “فطوم حيص بيص” بعد صراع مع المرض فمن بقي من “صح النوم” يا ترى؟!

وفاة الفنان السوري رفيق سبيعي.. كل ما تريد ان تعرفه عن “أبو صياح” قبضاي الحارة الشامية

 

وياسين بقوش من مواليد 1938 دمشق. وقد اشتهر بأعماله مع الفنان دريد لحام بدور ياسين وهي شخصية الإنسان البسيط الساذج, أو بالتعبير الشعبي (الأجدب) في التمثيل طبعاً, ومما ساعد على الالتباس عنده, أنه حمل في التمثيل نفس اسمه الحقيقي ياسين أو ياسينو. اشتهر بشخصيته الكوميدية المحبوبة في المسلسلات مع الفنانين دريد لحام ونهاد قلعي مثل (صح النوم وملح وسكر) إضافة إلى بعض الأفلام السينمائية.‏

وهو سوري الأصل متزوج ولديه 11 ولد أكبرهم هيثم مهندس مدني وأصغرهم اسمه نهاد. وحسب موسوعة ويكيبيديا فان بقوش ينتمي إلى جيل مؤسس الكوميديا السورية، الذي انطلق في بداية ستينات القرن الماضي مع أقطاب الكوميديا السورية دريد لحام ورفيق سبيعي وناجي جبر ونهاد قلعي وغيرهم.. وقدم عشرات الأعمال التلفزيونية السينمائية الكوميدية، حيث اشتهر بشخصية «ياسينو» على الشاشة الفضية.

وفي السنوات الأخيرة شارك بقوش في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية ومنها ما اعتمد عليه كممثل رئيسي مثل «ياسين تورز» و«ياسين في المطبخ» وشارك بدور حاخام يهودي في المسلسل التاريخي «سيف بن ذي يزن»، كما يعمل حالياً في بطولة مسرحيات كوميدية تقدم على مسارح العاصمة السورية دمشق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.