الإمارات تنفي تعذيب متهمين بريطانيين

0

 

نفت سفارة الإمارات في لندن، المزاعم عن تعرض ثلاثة من المواطنين البريطانيين للتعذيب على يد شرطة دبي، مؤكدة أن تحقيقاً داخليا كشف عن أن هذه المزاعم “لا أساس لها من الصحة”.
ونقل عن السفارة قولها “إن هذا السلوك يتنافى مع القانون وأن أي شخص يثبت تورطه في مثل هذا الأعمال سينال جزاءه من العقاب وفق القانون”.
وكانت شرطة دبي نفت في وقت سابق ما نشرته صحف بريطانية عن تعرض متهمين بريطانييين بقضايا مخدرات للتعذيب وقت احتجازهم، قبل تقديمهم للمحاكمة.
وقد نفى قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان ما نشرته “الغارديان” البريطانية عن تعذيب ثلاثة بريطانيين.
وكانت صحيفة بريطانية نشرت تقريرا، استند إلى روايات المتهمين لأسرهم، عن تعرضهم للتعذيب وقت احتجازهم لدى شرطة دبي قبل تقديمهم للمحاكمة.
وقال خلفان إن هذه الاتهامات عارية تماما عن الصحة، ولا يعقل ان يتم تعذيب متهم بحيازة او تعاطي مخدرات لأن هناك فحوصات جنائية فورية تثبت التهمة، وليس هناك حتى ما يدعو للاستجواب.
وأشار إلى أن شرطة دبي كانت أول جهاز شرطة ينشئ إدارة لحقوق الإنسان مؤكدا أن أي اتهامات بالتعذيب يتم التحقيق فيها بجدية وعلى الفور.
وتعجب مما نشرته وسائل الإعلام رغم أن أحدا لم يتقدم بأي شكوى من تعذيب، ليس فقط لشرطة دبي، بل ولا حتى للقضاء.
ونقلت صحيفة الفاينانشيال تايمز عن متحدث باسم الخارجية البريطانية قوله إن السلطات البريطانية “طلبت تحقيقا مستقلا ومحايدا” من قبل السلطات المعنية في الإمارات في الاتهامات.
كما نقلت الصحيفة عن مسؤول في دبي قوله إن شرطة دبي شكلت لجنة مستقلة، بالتعاون مع السلطات البريطانية، للتحقيق في تلك المزاعم، وخلصت اللجنة إلى أن شرطة دبي لم ترتكب أي مخالفة بحق المتهمين
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.