الجمعة, ديسمبر 2, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةموقع (كييك) يثير أزمة أخلاقية في الإمارات

موقع (كييك) يثير أزمة أخلاقية في الإمارات

- Advertisement -

وطن- أثار موقع “كييك” جدلاً واسعاً؛ بسبب نشره مقاطع غير هادفة، وخادشة للحياء، كونها تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، ما حدا بالبعض بالمطالبة بفرض حظر على الموقع؛ بسبب ابتذال بعض المستخدمين من الشباب، وتخطيهم للآداب والأخلاق العامة، حسب صحيفة: “الاتحاد” الإماراتية.

وتقوم فكرة “كييك” على تسجيل المستخدم فيديو قصير، يقوم خلاله بالترحيب بالأعضاء، ثم يقول رسالته المرئية والصوتية، على أن لا تتجاوز مدة التسجيل 36 ثانية، الأمر الذي ساعد على سرعة انتشاره في الشبكات التواصل الاجتماعية المختلفة.

ألـكاتب ( ألإمـاراتي ) سـالـم حَـمـيـد . مـا تـكـتـبه لـيس إمـاراتـياً

ونقلت الصحيفة وفق موقع “سبق” الالكتروني، عن مهندس برمجيات، أحمد العزة: “أن موقع كييك أتاح أدوات تساعد على الاستخدام السيئ للموقع، وعلى عكس مواقع التواصل الأخرى، مثل: “تويتر”، و”فيسبوك”، و”يوتيوب”، التي تمنع – حسب قوانينها الداخلية – بث محتويات مخلة بالآداب العامة، أو تسيء للآخرين”، والواضح في موقع “كييك”: “أنه لا توجد مثل هذه المعايير الأخلاقية، التي تحد من بث تلك المواد المسيئة لعادتنا وثقافتنا”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث