الإثنين, يناير 30, 2023

العين

كيف يؤثر مرض السكري على البصر؟

وطن- يُعَدّ مرض السكري من الأمراض الشائعة التي تصيب الكثير من الناس. وهو أحد أكثر أسباب العمى شيوعًا في العالم. فكلّما طال عمر الشخص المصاب بالسكري، أصبح أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات مرض السكري، التي تؤثر على العيون...

علماء يكتشفون أن العيون المتبرع بها يمكن أن تستعيد الحياة من جديد

وطن - اكتشف فريق علماء من جامعة يوتا أن العيون المتبرع بها يمكنها "أن تعيش من جديد". ووفقا لنتائجهم استجابت هذه العيون للضوء الخافت "كما تفعل في العين الحية". العيون المتبرع بها قادرة على التواصل وفقا لصحيفة ديلي...

هل يمكن للعيون أن تستعيد الحياة من جديد بعد الموت؟

وطن- اكتشف فريق علماء من جامعة يوتا أن عيون المتبرع بها يمكنها "أن تعيش من جديد". ووفقا لنتائجهم استجابت هذه العيون للضوء الخافت "كما...

5 طرق مستخدمة في الشرق الأوسط لعلاج الحسد و”العين الشريرة”

يوجد لدى العديد من أولئك الذين نشأوا في محيط الثقافات بالبلاد العربية وما حولها، خوفاً كبيراً من الحسد أو "العين الشريرة". ويستخدم هؤلاء طرقاً مختلفة لمواجهة آثارها، ويمكن أن يكون سبباً للقلق بالنسبة للبعض.

الإمارات غرقت في “شبر ماء”..رسالة موظف إلى مديره العزيز وانهيار طرق رئيسية وفأر يسبح وسط السيول

وطن - شهدت أغلب مناطق الإمارات "دولة السعادة"، هطول أمطار غير اعتيادية على مدار اليومين الماضيين، وهو ما ظهر جلياً من حجم الاضرار التي...

فيديو| حادث مروّع .. مفحط إماراتي يفقد السيطرة على مركبته فتنقلب به وتقذفه في الهواء!

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تعرض شاب لحادث مروّع أثناء ممارسته التفحيط في مدينة العين بإمارة أبو ظبي.   وفقد السائق السيطرة...

“فقد 18 كيلوغراما والجرذان تحوم في المكان”.. هذه السيدة الألمانية “تكافح” لإطلاق سراح ابنها من سجون عيال زايد

سلطت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله DW" في تقرير لها، اليوم السبت، الضوء على معاناة سيدة ألمانية يقبع ابنها بسجون الأجهزة الأمنية في الدولة...

عيال زايد يطلقون “علي النعيمي” للنباح: مؤتمر ميونخ سيلاحق قطر ويسحب كأس العالم منها

في هرتلة صريحة، زعم علي النعيمي رئيس تحرير بوابة "العين" الإماراتية أن مؤتمر ميونخ للأمن المزمع عقده الجمعة سيبحث "ملاحقة قطر دوليا وسحب كأس...

صفعة قوية لتركي آل الشيخ..الاتحاد الآسيوي يعاقب أندية الهلال والأهلي السعوديين والعين الإماراتي

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جملة من العقوبات على أندية الأهلي والهلال السعوديين، والعين الإماراتي، وذلك على خلفية رفضها إجراء...

العين في التراث الشعبي العربي.. دلالات وصور شعبية طريفة  !

تُطل العين على البدن كما تطل النافذة على الحديقة فتكشف أحوال النفس وتفضح خفاياها وتعكسها على صفحة الخارج ، و لذلك قيل في التراث...

عائض القرني: لماذا لم تُصَبْ الصين واليابان بـ”العين”؟

انتشرت خرافات في المجتمعات العربية حول "العين"، والخوف من الإصابة بها من كل ما يحيط بنا، دفع الداعية السعودي عائض القرني للتوقف عندها في...

“ترميشة” العين تشير إلى أمراض لا تنتبهوا إليها .. اعرفوها لأنها خطيرة

قال موقع "healthgrades" الطبي، إنّ "ترميشة" العين تشير إلى عدد من الأمراض التي لا تنتبه لها على الرغم من وجودها. * الأمراض المتعلقة بإصابة في...

بعد الآن ستفكر ألف مرة لتتصفح هاتفك المحمول قبل النوم “فيديو”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" مقطع فيديو يكشف العلاقة بين تصفح الهاتف المحمول قبل النوم والإصابة بسرطان العين.   وبحسب الفيديو المتداول الذي نشرته...

معتقدات الإصابة بالعين : دلالات ورموز طريفة من التراث الشعبي السوري

  "خاص- وطن"- كتب وعد الأحمد"- "ثلثين الجبانة- المقبرة-من العين وبنات الدينين" هكذا يقول المثل الشعبي في سوريا معبراً عن ظاهرة الإصابة بالعين، ويقوم الاعتقاد...

أحدث الأخبار