الرئيسية » الهدهد » “صدام حسين حيّ يرزق في 2024” .. ما صحة الفيديو المتداول بمنصات التواصل؟

“صدام حسين حيّ يرزق في 2024” .. ما صحة الفيديو المتداول بمنصات التواصل؟

وطن – تداول رواد منصات التواصل مقطعاً فيديو أظهر مقابلة مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين زاعمين أنه ما زال حي يرزق في عام 2024 ما أثار تساؤلات عن مدى صحة هذه المزاعم.

وانتشرت لقطات لمقابلة باللغة العربيّة زعم ناشروها أن رئيس العراق الذي نفذ فيه حكم الإعدام شنقاً لا زال على قيد الحياة بدليل ما قال فيه: “الكل يعتقد أني استشهدت لكن الأمر كلو كذبة وأنه لم يتم إعدامه”.

@om.mohamed50.m #العراق #العراق🇮🇶 #العراق_السعوديه_الاردن_الخليج #العراق_بغداد #الركن_المهيب_صدام_حسين #الرئيس_صدام_حسين_المجيد #صدام #صدام_حسين #الجيش #الجيش_العراقي #الجيش_المصري #الجيش_الجزائري #عاجل #عاجل_الان #عاجل_الان🔴🔴 #عاجل_العراق #اخبار_اليوم #اخبار_اليوم ♬ الصوت الأصلي – الفقير الى الله ابو الفقراء

لكن الفيديو معدل باستخدام تقنيات التزييف العميق والمقابلة الأصليّة أجريت معه عام 2003.

وسرعان ما تعامل الرواد مع الفيديو بتأكيد أنه مزيف وغير حقيقي وأن عودته أمر لا يصدق فيما أشار آخرون إلى أن شكل صدام حسين لم يتغير رغم مرور كل هذه السنوات.

تفاعل الرواد مع فيديو “صدام حسين حي 2024”

وتعامل بعض المتابعين مع الفيديو بجديّة، بما يتوافق مع رأي منتشر بين البعض يزعم أنّ صدّام حسين لم يُعدم في العام 2003، بل ما زال على قيد الحياة ومتوارياً عن الأنظار.


ووفق ما رصدته وطن فإن المقطع مُقتطع من مقابلة قديمة أجراها صدّام حسين في 2 شباط/فبراير 2003، بُثّت على القناة الرابعة البريطانية حيث تتطابق في تفاصيلها مع اللقطات المتداولة في الفيديو.

  • اقرأ أيضا:
“صناديق الأموال المدفونة وسر الأعظمية” .. حارس صدام يكشف أسرارا جديدة

وفي ذلك اللقاء كان صدّام حسين يتحدّث عن أسلحة الدمار الشمال وعن تنظيم القاعدة وما يُقال عن علاقة نظامه بها.

وبدا واضحاً في الفيديو المعدل أن من صنع هذا المقطع أبدل الصوت الحقيقي بصوت مركّب يوحي بأن صدام حسين كان يتحدّث عن أنه ما زال على قيد الحياة وأنّه لم يُعدم في العام 2003.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.