الرئيسية » الهدهد » داعية سعودي يتصهين ويثير غضبا.. اعتبر مقاومة غزة ضد الاحتلال “أعمال شغب” (شاهد)

داعية سعودي يتصهين ويثير غضبا.. اعتبر مقاومة غزة ضد الاحتلال “أعمال شغب” (شاهد)

وطن – أثار الداعية السعودي حسين العولقي، حالة واسعة من الجدل، بعد حديثه عن أن ما تفعله المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في مواجهتها للاحتلال الإسرائيلي يمثل أعمال شغب.

وقال العولقي في مقطع فيديو، إن ما سماها الأفعال الموجودة في قطاع غزة ليست من الحكمة في شيء، مدعياً أنها أعمال شغب وليست من السنة.


وأضاف أنه يجب العودة لعلماء أهل السنة والجماعة مثل هيئة كبار العلماء في السعودية، ودعا لعدم أخذ الفتاوى ممن وصفهم بـ”صغار الناس وربما يكونون من أهل البدع”.

وجدد القول إن الأعمال الجارية حاليا في فلسطين وفي غزة بالتحديد ليست من السنة في شيء، وتمثل أعمال شغب وتكون عواقبها وخيمة وفق ادعائه.

  • اقرأ أيضا:
داعية كويتي يُكفر حماس ويفتي بعدم جواز انتقاد حكام العرب بعد خذلانهم لغزة

تصريحات حسين العولقي أثارت حالة واسعة من الغضب، ضد الداعية الذي كانت كلماته في وقت تشهد فيه السعودية انفلاتاً مجتمعياً بفعل السياسات التي تتبعها المملكة وضربت جذورها المحافظة.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي: “حذاء أصغر مقاتل في غزة وفلسطين أشرف منك ومن اقولك ومن حديثك أيها المتطاول على شرف الأمة وفخرها وغزها.. غزة تقاتل نيابة عن مليار ونصف مليار مسلم”.

وعلق المحلل راشد معروف: “الشيخ حسين العولقي مثل الذي يضرط بآخر ركعة، قد كان ساكت طوال هذه الفترة قام يفتي بهذا التوقيت الذي يتحدث فيه العالم كله عن جرائم إسرائيل، طيب ياشيخ افتينا هل جرائم إسرائيل وقتل وإصابة ما يقارب 100 الف من الأبرياء هل هذا من السنة؟”.

وقال الناشط مرتضى الجرموزي: “لعنة الله عليك شاه وجهك يا منافق ولعنك الله بالدنيا قبل الآخرة”.

وكتب الناشط محمد عز الدين: “اللهم عجل في زوال كل ظالم وكل منافق وكل من سكت عن كلمة الحق في وجه الحكام المتخاذلين اللهم انصر من نصر الدين وخذل من خذل الإسلام والمسلمين”.


وقال أحد الناشطين: “الشيخ السعودي حسين العولقي يهودي من الموساد لعنه الله عليه وعلى والديه”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “داعية سعودي يتصهين ويثير غضبا.. اعتبر مقاومة غزة ضد الاحتلال “أعمال شغب” (شاهد)”

  1. النزاع ما بين الحق و الباطل إلى قيام الساعة
    فهل كان ما فعله الرسول (عليه الصلاة والسلام) باصطدامه مع الباطل ومع قريش في مكة من الحكمة؟
    وهل حصار قريش للمسلمين في الشعب كان بسبب تهور المسلمين في مواجهتهم مع الباطل؟
    أيها المسكين ليتك تعلم سنن المواجهة مع الباطل وتفهم دينك وسنن الله في الأرض قبل أن تهرف بما لا تعرف، و يا من حفظت من الكتاب متنه و لكن غابت عن ذهنك الفطنه، إتق الله في إخوانك ولا تذكرهم إلا بخير فإنهم لقتال الكفر نفروا وجاهدوا بالنفس والمال والأهل والولد وتركوا بيوتهم ومتاعهم واشتروا به الجنة.. فماذا قدمت أنت من كل هذا في سبيل الله والفردوس الأعلى؟؟

    رد
  2. هؤلاء الكائنات اخطر من البلاطجة الذين تعج بهم الخمارات والاماكن المشبوهة…………كان على هذا المشخجي ولا اقول الداعية توجيه النقد امايسمى الجيوش العربية والسعودية خاصة عن خيانتهم للقضية الفلسطينية….الا يعلم هذا المشخجي ان عدد(جيوش الوطن العربي)يفوق ال12مليون جندي…اين هؤلاء الجيوش من اقل من مليون ارهابي عسكري صهيوني….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.