الرئيسية » الهدهد » “سؤال سخيف ودعيني أوقفك عند هذا الحد”.. اشتباك ناري بين جون كيربي ومراسلة الجزيرة (شاهد)

“سؤال سخيف ودعيني أوقفك عند هذا الحد”.. اشتباك ناري بين جون كيربي ومراسلة الجزيرة (شاهد)

وطن – اندلعت مشادة كلامية بين المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، ومراسلة قناة الجزيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده كيربي وسألته خلاله مرسلة الجزيرة عن سياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن إزاء الشرق الأوسط، وما إذا كانت تنسجم مع رغبة ورؤى الشعب الأمريكي.

ففي المؤتمر الصحفي، وجهت مراسلة الجزيرة سؤالًا إلى جون كيربي حول ما إذا كان يحق لبايدن شن هجمات على جماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن دون موافقة الكونغرس.

أجاب كيربي على السؤال قائلًا إن بايدن لديه السلطة بموجب المادة الثانية من الدستور للشروع في مثل هذه الأعمال العسكرية.

وأضاف أن الولايات المتحدة لا تبدأ حربا مع الحوثيين ولا تسعى لحرب مع إيران، مؤكدا أن البيت الأبيض سيبلغ المشرعين بأي إجراءات يتم اتخاذها.

سؤال عن إشراك الشعب الأمريكي

واصلت مراسلة الجزيرة أسئلتها بالقول: “ألم يحن الوقت لإشراك الشعب الأمريكي؟”، وقالت إن الشعب الأمريكي ليس سعيدا بتصرفات بايدن.

  • اقرأ أيضا:
“عدد القتلى من المدنيين صفر”.. تصريح صادم من كيربي بشأن الحرب على غزة

ورد كيربي قائلا: “أظن أن الشعب الأمريكي ليس سعيدا بالهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.. وأظن أيضا أنهم غير سعداء برؤية جنود أمريكيين يقتلون في قاعدة بالأردن.. الرئيس لديه سلطة الدفاع عن تلك القوات في تلك المنشآت، وسوف يفعل ذلك”.

زادت حدة المناقشة، عندما تساءلت هالكيت عما إذا كانت هناك حسابات سياسية وراء تصرفات بايدن، قائلة: “هذا عام انتخابي.. هل ينظر الرئيس إلى استطلاعات الرأي الخاصة به عندما يدرس كل هذه الخيارات؟”.

امتعاض كيربي من سؤال مراسلة الجزيرة

لم يعجب هذا السؤال كيربي، الذي أجاب كيربي وهو يهز رأسه: “هذا سؤال سخيف”.

حاولت مراسلة الجزيرة استكمال أسئلتها، لكن كيربي قاطعها بالقول: “سيدتي، دعيني أوقفك عند هذا الحد.. القائد العام لا ينظر إلى الاستطلاعات أو يأخذ في الاعتبار التقويم الانتخابي عندما يدافع عن..”، فقاطعته بسؤال: “ألا ينظر إلى ما يشعرون به حيال الحرب على غزة؟”.

انفعال جون كيربي

بدا كيربي منفعلًا وهو يقول: “هل تسمحين لي بالإجابة على السؤال؟.. إنه لا ينظر إلى الحسابات السياسية أو الاستطلاعات أو التقويم الانتخابي بينما يعمل على حماية قواتنا في اليابسة وسفننا في البحر، وأي اقتراح بعكس ذلك يعد مهينا”.

زادت مراسلة الجزيرة من أسئلتها قائلة: “هل ينظر بايدن إلى استطلاعات الرأي المتعلقة بما إذا كان الجمهور الأمريكي يريد صراعا أوسع في الشرق الأوسط عندما يزن عملية صنع القرار السياسي؟”.

وقال كيربي: “سيدتي، لقد أجبت على هذا السؤال”.

في تلك اللحظة، تدخلت الناطقة اسم البيت الأبيض كارين جان بيير قائلة: “دعونا نمضي قدما”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““سؤال سخيف ودعيني أوقفك عند هذا الحد”.. اشتباك ناري بين جون كيربي ومراسلة الجزيرة (شاهد)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.