الرئيسية » رياضة » المغرب تفشل في التأهل لدور ال8 كأس أمم أفريقيا 2024 بعد خسارتها أمام جنوب أفريقيا.. شاهد ملخص المباراة

المغرب تفشل في التأهل لدور ال8 كأس أمم أفريقيا 2024 بعد خسارتها أمام جنوب أفريقيا.. شاهد ملخص المباراة

وطن- فشل المنتخب المغربي في حجز بطاقة التأهل لدور ال8 كأس أمم أفريقيا 2024، بعد خسارته أمام جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين دون مقابل مع نهاية منافسات دور ال16.

وسجل منتخب جنوب أفريقيا هدفي الفوز داخل مرمى المنتخب المغربي، اللاعبين إيفيدنس ماكجوبا في الدقيقة ال57، وتيبوهو موكوينا في الدقيقة ال90+5 من الوقت البديل على نهاية المباراة.

خروج المنتخب المغربي من كأس أمم أفريقيا 2024 كوت ديفوار

وشهدت المباراة طرد نجم المنتخب المغربي سفيان أمرابط في الدقيقة ال90+4 بالبطاقة الحمراء، بعد إشهارها من قبل حكم المباراة، ليخرج على إثرها خارج أرضية ملعب المباراة.

وأهدر نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي ركلة جزاء تحصل عليها المنتخب في المباراة عند الدقيقة ال85، بعد اصطدامها في عارضة مرمى المنتخب المنافس جنوب أفريقيا.

فشل المنتخبات العربية في كأس أمم أفريقيا 2024 كوت ديفوار

كما وتفوق المنتخب المغربي رغم الخسارة على مستوى التسديدات والاستحواذ على الكرة، حيث وصلت عدد التسديدات إلى 12 تسديدة والاستحواذ بنسبة 54%.

بينما وصلت عدد تسديدات المنتخب المنافس جنوب أفريقيا الذي نجح في حجز بطاقة العبور لدور ال8 كأس أمم أفريقيا 2024 على حساب أسود الأطلس المغربي، إلى  4 تسديدات فقط والاستحواذ على الكرة بنسبة 46%.

اقرأ أيضاً: 

كما ويعد المنتخب المغربي آخر المنتخبات العربية الإفريقية التي تغادر منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 كوت ديفوار، بعد موريتانيا ومصر والجزائر وتونس الذين شاركوا  في نسخة البطولة القارية بنسختها ال34.

تشكيلة المنتخب المغربي ضد جنوب أفريقيا

ودخل المدرب المغربي وليد الركراكي، المباراة القوية والصعبة أمام منافسه جنوب أفريقيا، بتشكيلة أساسية في دور ال16 كأس أمم أفريقيا 2024 كوت ديفوار، كما يلي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

دفاع أسود الأطلس: نصير مزراوي، غانم سايس، نايف أكراد، أشرف حكيمي.

خط الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناهي.

كما وفي مركز الهجوم: عبد الصمد الزلزولي، يوسف النصيري، أمين عدلي.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.