الرئيسية » الهدهد » مطعم كويتي يخصص جزءا من أرباحه لفلسطين حتى تحرير الأراضي المحتلة (شاهد)

مطعم كويتي يخصص جزءا من أرباحه لفلسطين حتى تحرير الأراضي المحتلة (شاهد)

وطن – أعلن مطعم كويتي للوجبات السريعة، تخصيص جزء من أرباحه لفلسطين، بشكل دائم إلى حين تحرير الأراضي المحتلة.

ونشر المطعم صورة عبر حسابه على منصة إنستغرام، قال فيها: “لأن فلسطين قضية.. قرار التبرع بـ5% من أرباح الشركة قائم إلى أن يتم تحرير فلسطين”.

مطعم كويتي يعلن تخصيص جزء من أرباحه لفلسطين
مطعم كويتي يعلن تخصيص جزء من أرباحه لفلسطين

هذه الخطوة تأتي في وقت تواجه فيه المطاعم العالمية للوجبات السريعة حملات مقاطعة واسعة بسبب دعم الاحتلال.

وتعتبر الكويت من الدول النشطة من حيث المشاركة الشعبية في حملات المقاطعة، تضامنًا مع قطاع غزة وتنديدًا بالحرب الهمجية التي يشنها جيش الاحتلال.

حملة هل قتلت طفلًا فلسطينيًا اليوم؟

ومنذ الأيام الأولى لاندلاع الحرب، أُطلقت في الكويت حملة إعلانية لمقاطعة منتجات شركات عالمية داعمة للاحتلال الإسرائيلي، وذلك في خطوة تضامنية مع فلسطين وأهالي قطاع غزة.

وعرضت مقاطع فيديو وصور للوحات، الحملة الإعلانية التي ملأت شوارع الكويت. وقد كتب على اللوحات التي تضمنت صورًا لأطفال تحت شعار: “هل قتلت طفلًا فلسطينيًا اليوم؟”، إضافة إلى وسم “مقاطعون”.

  • اقرأ أيضا:
شاهد محلات ستاربكس في الكويت خاوية على عروشها دعماً لغزة (فيديو)

ولاقت الحملة الإعلانية تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي. وقد أشاد النشطاء بها واعتبروا أنها مثالًا في التضامن مع غزة.

كما شهدت الساحة الكويتية، الكثير من الدعوات العفوية والمنظمة أيضا للمقاطعة، والتي تستهدف دعم صمود أهالي غزة والشعب الفلسطيني، وذلك من خلال مقاطعة المحال والسلاسل التجارية التي يعرف عنها دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

ماكدونالدز ضمن حملات المقاطعة

وبدأ هذا الحراك بسلسلة المطاعم الأميركية الشهيرة “ماكدونالدز”، وذلك في أعقاب دعمها جيش الاحتلال، وهو ما دفع مطاعمها في الكويت إلى الإعلان عن تقديم تبرع لغزة بقيمة 250 ألف دولار، في محاولة لغسل ماء الوجه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.