الرئيسية » الهدهد » تعويض فلكي.. ترامب يخسر معركته أمام الصحفية جين كارول في قضية إنكاره اغتصابها

تعويض فلكي.. ترامب يخسر معركته أمام الصحفية جين كارول في قضية إنكاره اغتصابها

وطن – أصدرت هيئة محلفين في نيويورك، قرارًا بتغريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بدفع 83 مليون دولار كتعويض للكاتبة والصحفية إي. جين كارول التي كان قد وجه إليها إهانات بعد ادعائها أنه اعتدى عليها جنسيا.

وصدر قرار هيئة المحلفين، بعد نحو ثلاث ساعات من المداولات، في حين تتجاوز التعويضات بكثير الحد الأدنى الذي كانت تسعى إليه كارول بقيمة 10 ملايين دولار.

وشمل الأمر القضائي، تعويضات عقابية بقيمة 65 مليون دولار بعد أن وجدت هيئة المحلفين أن ترامب تصرف بشكل سيئ في تعليقاته العامة حول كارول، و7.3 ملايين تعويضات، و11 مليونا لبرنامج إصلاح الضرر اللاحق بالسمعة، حسب موقع “nbcnews“.

موقف ترامب من قرار تغريمه

وفي أعقاب ذلك، قال ترامب إنه سيستأنف على القرار، واصفا حكم هيئة المحلفين بـ “السخيف”.

ترامب والصحفية الأمريكية إي جين كارول
ترامب والصحفية الأمريكية إي جين كارول

وعلى الرغم من أن ترامب لم يكن ملزمًا بالحضور أو تقديم شهادته، لكنَّه حضر ليحوّل جلسات محاكماته إلى منصات للترويج لحملته الرئاسية.

وزعم ترامب أن كل جلسة جزء من محاولة للديمقراطيين لمنع عودته إلى البيت الأبيض.

إقامة الدعوى القضائية ضد ترامب

وكانت كارول قد رفعت دعوى قضائية مدنية بتهمة التشهير، على ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

جاء ذلك على خلفية إنكاره قبل خمسة أشهر من ذلك التاريخ اغتصابها منتصف تسعينيات القرن الماضي في غرفة تبديل ملابس بمتجر تابع لشركة بيرغدورف غودمان في نيويورك.

إي جين كارول
أنكر ترامب اغتصابه للصحفية إي جين كارول

إدانة ترامب

وفي مايو / أيار الماضي، أدين دونالد ترامب بتهمة الاعتداء جنسيا على إي جين كارول عام 1996 والتشهير بها عام 2022، وأُلزم بدفع تعويض سابق لها بقيمة 5 ملايين دولار.

ورغم إدانة المحكمة في نيويورك بالإجماع ترامب، فقد واصل الرئيس السابق تشويه سمعة الصحفية ووصفها بالكاذبة و”المجنونة” وبأنها “امرأة زائفة تشيع رواية كاذبة” حتى تبيع كتابا جديدا، قائلا إنه لم ير كارول في حياته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.