الرئيسية » الهدهد » ملفات سرية قدمتها إسرائيل لمحكمة العدل الدولية منعا لإدانتها.. ماذا جاء بها؟

ملفات سرية قدمتها إسرائيل لمحكمة العدل الدولية منعا لإدانتها.. ماذا جاء بها؟

وطن – وسط حالة من الترقب لجلسة محكمة العدل الدولية بخصوص دعوى الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل، قدّمت دولة الاحتلال للمحكمة ملفات “سرية”، سعيًّا للدفاع عن نفسها في مواجهة التهمة.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن الملفات تحتوي على قرارات أصدرها قادة مدنيون وعسكريون في دولة الاحتلال، تدحض بحسب تل أبيب الاتهامات بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وقالت الصحيفة، إن القرارات التي اتخذتها حكومة الاحتلال تظهر ما زعمت أنها جهودها من أجل تقليل الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ماذا تتوقع إسرائيل من جلسة “العدل الدولية”؟

وكانت سلطات الاحتلال، قد أفادت بأنها تتوقع من محكمة العدل الدولية إسقاط الاتهامات التي وردت ضدها في دعوى جنوب إفريقيا بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

وقال متحدث الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي: “ننتظر ما ستقوله المحكمة.. ونتوقع بالطبع منها أن تسقط بالكامل الاتهامات الزائفة والمضللة التي زعمتها جنوب إفريقيا”.

  • اقرأ أيضا:
الحرب على غزة.. ماذا يحدث بعد جلسات محكمة العدل الدولية؟

ترقب لقرار محكمة العدل الدولية

ومن المنتظر أن تصدر محكمة العدل الدولية في لاهاي، ظهر الجمعة، قرارها المتعلق بالتدابير المؤقتة في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا على إسرائيل لاتهامها بارتكاب جريمة إبادة جماعية خلال حربها التي تواصل شنها على قطاع غزة.

وخلال الجلسة العلنية التي ستنعقد ظهر الجمعة، لن تتناول المحكمة جوهر الدعوى التي ستتطلب إجراءات النظر فيها مدة طويلة.

لكنها ستصدر قرارها بشأن التدابير المؤقتة التي طلبت جنوب إفريقيا بالمسارعة في اتخاذها، وبينها الحكم بوقف العمليات العسكرية فورا وضمان عودة النازحين إلى منازلهم وحصولهم على كل المساعدات الإنسانية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.