الرئيسية » الهدهد » عبر مرتزقة سودانيين.. تدخلات إماراتية جديدة في اليمن لمساندة إسرائيل!

عبر مرتزقة سودانيين.. تدخلات إماراتية جديدة في اليمن لمساندة إسرائيل!

وطن – كشف موقع “إمارات ليكس” عن تحركات إماراتية بحشد المرتزقة من السودان في جبهات الساحل الغربي لليمن، استعداداً لإطلاق عملية عسكرية ضد الحوثيين ومساندة الاحتلال الإسرائيلي بهدف كسر الحصار ضده عليه في البحر الأحمر.

ونقل الموقع عن مصدر يمني رسمي قوله إن أبوظبي تحشد مرتزقتها بدعم من واشنطن وتستقدمهم من السودان إلى تعز اليمنية وتحديداً إلى مديرية المخا التابعة لقوات طارق عفاش، ومن المتوقع أن تشارك ألوية “العمالقة الجنوبية” ومع مرتزقة السودان في تلك العملية.

وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية البرية ستكون بمشاركة جوية ضد قوات صنعاء، وتشمل جبهات محافظتي تعز والحديدة بدعم عسكري (أمريكي بريطاني إسرائيلي) بمشاركة جوية وبحرية.

وجاءت التحركات العسكرية في ظل تنسيق واسع للفصائل العسكرية الموالية للحكومة المعترف بها أممياً وتشكيل غرفة عمليات مشتركة بهدف إشعال الجبهات خدمة للاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة إشغال الحوثيين المشاركين في مساندة الفلسطينيين عبر منع السفن الداعمة للاحتلال من المرور عبر البحر الأحمر حسب وصف “إمارات ليكس”.

وفشل التحالف الأمريكي ـ البريطاني في وقف هجمات الحوثيين ضد سفن الاحتلال في البحر الأحمر، رغم شن غارات وقصف عدد من المحافظات ليسعى لعملية عسكرية برية واسعة حسب زعم المصادر.

هل ينفذ الحوثيون تهديداتهم بقصف الإمارات؟

وكان الحوثيون قد حذروا في بياناتهم من مشاركة أي دولة في أي اعتداء على اليمن وأكدوا أن أي دولة مشاركة ستكون ضمن بنك أهداف الجماعة اليمنية، وسيكون الرد عليها قاسي ومؤلم خاصة الإمارات والسعودية.

وكانت مصادر دبلوماسية عربية قد كشفت عن تحريك دولة الإمارات لمرتزقتها في اليمن لخلط الأوراق في البحر الأحمر وسط هجمات الحوثيين ضد السفن التي تزعم أنها متجهة لإسرائيل.

  • اقرأ أيضا:
هكذا استغلت الإمارات هجمات البحر الأحمر المشتعلة .. مخطط خبيث لأبوظبي

وعمدت أبوظبي إلى تجنيد مجاميع متطرفة منهم وبعضهم من داعش مثل عبدالله شعيفان البكري الملقب “أبو المهاجر”، لإطلاق هجمات ضد السفن التجارية في البحر الأحمر بهدف زعزعة الملاحة الدولية.

وأكد موقع “إمارات ليكس” أنه تم رصد لقاء أبو المهاجر بالضابط الاماراتي اللواء أحمد سيف المهيري في مقر التحالف السعودي ـ الإماراتي.

الإمارات والتحالف البحري ضد الحوثيين

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شكلت مؤخرا تحالفا جديدا ضد الحوثيين في اليمن ورغم عدم ورود اسم الإمارات رسمياً بالحلف، إلا أن أبوظبي تعتبر ضلعا رئيسيا في التحالف العربي ضد الحوثيين وانخرطت بحرب عدوانية على اليمن منذ سنوات لخدمة مؤامراتها.

  • اقرأ أيضا:
أسرار عمليات الاغتيال في اليمن.. مرتزقة أمريكيون يفضحون الإمارات وعلاقتهم بدحلان (فيديو)

لكن قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية كانت قد تحدثت عن دراسة أبوظبي لإمكانية الانضمام للتحالف البحري ضد الحوثيين بعد أشهر من إعلان انسحابها من القوات البحرية المشتركة، والتي كانت تضم 38 دولة بقيادة الولايات المتحدة، ومهمتها حماية الملاحة في الخليج العربي والبحر الأحمر من القرصنة و”الإرهاب”.

وفي ذلك الوقت لم توضح الإمارات سبب الانسحاب، لكن صحيفة “وول ستريت جورنال” ذكرت في تقرير لها نقلا عن مصادر أمريكية وخليجية أن الإمارات كانت محبطة من عدم رد الولايات المتحدة على احتجاز إيران ناقلتي نفط في خليج عمان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.