هل تعمد منتخب الأردن الخسارة أمام البحرين؟.. عموتة يحسم الجدل (فيديو)

وطن – رد مدرب المنتخب الأردني المغربي الحسين عموتة على مزاعم تعمد فريقه الخسارة أمام منتخب البحرين، لتجنب مواجهة اليابان في ختام مباريات المجموعات في كأس آسيا لكرة القدم.

وتبوأت البحرين المركز الأول بفوزها على الأردن 1-0، فيما تعادلت كوريا الجنوبية القوية بشكل مفاجئ في الثواني الأخيرة مع ماليزيا المتواضعة 3-3 ولقيت كوريا الجنوبية اتهامات بممارسة اللعب غير النظيف أيضاً.

وبهذه النتيجة رفعت البحرين رصيدها إلى 6 نقاط في المجموعة الخامسة ووضعت الفريق في موعد مع “الساموراي الأزرق”، مقابل 5 نقاط لكوريا الجنوبية و4 للأردن اللذين ضمنا التأهل سابقاً.

مدرب المنتخب الأردني يرد

وأكد “عموتة” في تصريحات إعلامية أن التركيز كان على المباراة التالية بعد مباراة الأردن والبحرين، لضمان التأهل وأن المداورة كان لها دور في الخسارة.

وأضاف مدرب الوداد المغربي سابقاً: “اختيار تلك التشكيلة التي لعبنا فيها مع البحرين كان ضروريا طالما ضمنا التأهل. وكانت مغامرة أن ندخل بكل اللاعبين الأساسيين. فقد كان هناك إصابة لمحمود المرضي خفيفة وخطر الإنهاك لآخرين”.

والمفاجأة في مباراة البحرين والأردن عدم مشاركة نجم منتخب “النشامى” وجناح مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري أساسياً.

وأكمل “بالتأكيد لم يكن هناك تعليمات بذلك (خسارة المباراة) والتركيز منصب على الجولة المقبلة. أنا من المدربين الذين لا يتقبلون الهزيمة”.

“المداورة هي السبب”

وقال مدرب المنتخب الأردني إن “الشيء الأهم في ثمن النهائي أن تكون لديك الأوراق الكاملة، لا يمكن أن نعول على تشكيلة ثابتة في بطولة طويلة”.

وذكر أنه “يتعين (على منتخب الأردن) اعتماد مبدأ المداورة عندما تكون قد ضمنت التأهل” مشيرا إلى أن “التغييرات لم تعط القوة ذاتها على العموم”.

ويعد موسى التعمري من الأساسيين الذين كان لهم دور كبير في الفوز في المباراة الاولى لمنتخب بلاده ضد ماليزيا (4-0) والتعادل مع منتخب كوريا الجنوبية (2-2).

وغاب لاعب الوسط نور الروابدة بداعي كسر في أحد الأضلع لينتهي مشواره في البطولة. وأقر المدرب عموتة قائلاً: “تخاذلنا في بعض الأوقات وفقدنا التركيز. الأهم هو المباراة التالية”.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث