الرئيسية » رياضة » عقد “برانكو” يثير الجدل في سلطنة عمان.. ما مصير مدرب الأحمر العماني؟

عقد “برانكو” يثير الجدل في سلطنة عمان.. ما مصير مدرب الأحمر العماني؟

وطن – أثار مدرب المنتخب العماني “برانكو إيفانكوفيتش” حفيظة العمانيين، الذين حملوه مسؤولية الأداء المتواضع لـ”الأحمر العماني” في المباريات التي خاضها حتى الآن ضمن بطولة كأس آسيا المقامة حالياً في الدوحة.

جاء ذلك بعد أن تعادل المنتخب العماني مع نظيره التايلاندي من دون تسجيل أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء، الأحد، في الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وضمن ردود الأفعال والانتقادات لمدرب الأحمر العماني، قال المعلق خليل البلوشي: “برانكو غالباً يضحك على اللي موجودين في اتحاد الكرة”.

برانكو مدرب المنتخب العماني

وتولى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش تدريب منتخب سلطنة عمان في أواخر يناير 2020، خلفاً للهولندي إرفين كومان، وكان إيفانكوفيتش تولى تدريب الأهلي السعودي في يونيو/حزيران الماضي، لكنه أقيل في سبتمبر/أيلول بسبب تراجع النتائج.

ويحمل المدرب البالغ 65 عاما خبرة من العمل بمنطقة الشرق الأوسط، منها تدريب نادي الاتفاق السعودي والوحدة الإماراتي.

  • اقرأ أيضا:
المنتخب العماني يعلن عن خبر سيء لجماهيره في كأس آسيا (فيديو)

وأكد الإعلامي الرياضي العماني خميس البلوشي، أنه لم يتم توقيع عقد جديد مع برانكو حتى هذه اللحظة. وتابع “ولست ملزماً بالقول إنه والعلم عند الله:”ولن يتم”.

شروط الرحيل

وكان برانكو إيفانكوفيتش قد رفض منذ أيام الخوض في مستقبله مع الفريق، مطالبًا بمنحه المزيد من الوقت لتنفيذ برنامج عمله، وجعل “الأحمر” منتخبًا كبيرًا في الفترة المقبلة.

إلأ أن أداء المنتخب تسبب بانتقادات عديدة ضده من قبل العمانيين، وينتهي عقد برانكو في فبراير القادم، وثمة شروط جزائية منها دفع مبلغ قيمته نصف مليون دولار إذا أراد هو الرحيل عن الفريق.

بينما إذا أراد الاتحاد العماني لكرة القدم فسخ العقد يدفع ما قيمته ٣ رواتب للمدرب-بحسب المعلق الرياضي ” خميس البلوشي”في تغريدة على حسابه في موقع”إكس”-تويتر سابقاً-

ونقل الدكتور بدر بن أحمد ما نقلته صحيفة “الرؤية” العمانية عن مصدر باتحاد الكرة والذي قال فيه: “برانكو⁩ في مهب الريح”، في إشارة إلى قرب الإطاحة به من قبل الاتحاد.

وعلق بن أحمد بقوله:”في ظل الضغط الجماهيري.. الاتحاد هو الريح التي باعت المدرب .. لأنه برانكوا كبش فدا.. رغم النص القانوني بتغريم الميزانية العمانية مبالغ باهظة.. يبدوا كانوا ينتظرون الرد الاقتصادي فجاءهم فاعلنوا عن الكبش المستفيد والذي تسمن بدون نتائج.”

برانكو لا يحظى بشعبية

ولا يحظى مدرب الأحمر العماني برانكو إيفانكوفيتش (69 عاماً) الذي جدّد عقده في 2021 لمدة عامين ينتهي مع انتهاء كأس آسيا في قطر، بشعبية كبيرة في الشارع الرياضي.

وزادت حدة الانتقادات للكرواتي بعد الخسارة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أمام قرغيزستان 0-1 في التصفيات المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وحتى الاتحاد العماني لكرة القدم وضع مدربه تحت الضغط الشديد،
وأشار في بيان نقلته وسائل إعلام عُمانية بعد الخسارة أمام قرغيزستان إلى «تفهّم غضب جمهورنا ونقدر موجة انتقاداته المنطقية».

وتابع البيان: «كل الخيارات متاحة أمام مجلس الإدارة، بيد أن التوقيت يبدو مهماً للكشف عن قرارات وإجراءات مرتقبة يدرسها المجلس واللجان المختصة بدقة دون مجازفة»،

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.