الرئيسية » حياتنا » موقف الشرطة البريطانية من اتهام الأمير أندرو في الفضائح الجنسية مع جيفري إبستين

موقف الشرطة البريطانية من اتهام الأمير أندرو في الفضائح الجنسية مع جيفري إبستين

وطن – كشفت الشرطة البريطانية، عن موقفها من تورط الأمير أندرو في الفضائح الجنسية مع جيفري إبستين.

وقالت الشرطة البريطانية، إنها لم تفتح أي تحقيق بشأن الأمير أندرو، بعد أن تقدمت مجموعة مناهضة للملكية بشكوى بناء على الوثائق التي كشفت عن أسماء المتورطين بقضية “الجرائم الجنسية مع جيفري إبستين”.

وذكرت في بيان: “نحن على علم بنشر وثائق المحكمة المتعلقة بجيفري إبستين.. كما الحال مع أي أمر آخر، إذا وصلت معلومات جديدة وذات صلة إلى علمنا، فسنجري تقويماً لها”.

بلاغ ضد أندرو

وكانت جماعة “ريبابليك” المناهضة للنظام الملكي، قد قالت في بيان لها أصدرته يوم الخميس: “لقد قدمنا للتو بلاغا عن أندرو إلى الشرطة”.

في سياق متصل، ذكر زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، وهو كبير المدعين العامين سابقا، الجمعة، أن الشرطة يجب أن “تنظر” في الادعاءات الجديدة.

الأمير أندرو متهم في الجرائم الجنسية

وكانت قاضية في نيويورك كشفت الأربعاء، عن هويات أشخاص مرتبطين في الوثائق بالممول الأمريكي إبستين، الذي انتحر في السجن عام 2019 خلال انتظاره المحاكمة.

الأمير أندرو وجيفري إبستين
الأمير أندرو وجيفري إبستين

وتضم هذه الأسماء الأمير أندرو، المعروف رسميا باسم دوق يورك، المتهم بالتحرش بامرأة، وهو ما ينفيه أندرو.

اتفاق ودي مع فيرجينيا جوفري

وسبق أن توصل شقيق الملك تشارلز الثالث إلى اتفاق ودي في شباط/ فبراير 2022 مع فيرجينيا جوفري التي اتهمته بالاعتداء عليها جنسيا عام 2001 عندما كان عمرها 17 عاما.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2021، أعلنت الشرطة البريطانية أنها لن تتخذ أي إجراء بعد مراجعة الاتهامات الموجهة ضد الأمير أندرو، التي أثيرت في سياق الإجراءات المدنية الأمريكية.

  • اقرأ أيضا:
هل زار الملك سلمان والأمير بندر جزيرة إبستين الجنسية؟.. حكام عرب متورطون (شاهد)

وقررت عدم اتخاذ أي إجراء بعد اتهامات نقلتها القناة الرابعة البريطانية، بالاتجار وسوء معاملة نساء وفتيات قاصرات استهدفت البريطانية غيلاين ماكسويل.

وفاة إبستين في محبسه

وكان إبستين قد توفي في السجن في نيويورك في أغسطس 2019، قبل أن يحاكم بتهمة استغلال قاصرات جنسيا.

وبحسب ما خلصت إليه وزارة العدل الأميركية منتصف 2023، أقدم إبستين بالفعل على الانتحار نتيجة “إهمال” من العاملين في السجن.

جيفري إبستين
توفي جيفري إبستين في السجن في نيويورك في أغسطس 2019

وأظهرت وثائق المحكمة، أسماء ما يزيد عن 150 شخصا، والذين يشتبه أنهم على علاقة بطريقة أو بأخرى بأبستين والاتهامات التي تلاحقه بالاتجار بالجنس مع الأطفال.

وأفاد تقرير لشبكة “cnn” الأمريكية، بأن الأسماء تصل لـ200 اسم بينهم رجال أعمال بارزين وسياسيين.

ومن بين أسماء الشخصيات التي وردت في القائمة، بيل كلينتون الرئيس الأمريكي السابق، وإيهود باراك رئيس الوزارء الإسرائيلي السابق، وكيفن كوسنر الممثل الأمريكي، وأوبرا وينفري مقدمة البرامج الشهيرة، والملياردير بيل غيتس، والأمير أندرو شقيق ملك بريطانيا، وستيفن هوكنز عالم الفيزياء الأمريكي، والملياردير توماس بريتزكر، ومايكل جاكسون مغني البوب الراحل، والملياردير غلين دوبن.

وكشف التقرير عن الوثائق التي ترتبط بدعوى رفعتها الضحية فيرجينيا جيوفري، ضد شريكة أبستين، غيسلين ماكسويل.

إبستين مع رفيقته ماكسويل
إبستين مع رفيقته ماكسويل

وضمّت الوثائق، إفادات من جيوفري وإفادات لأفراد آخرين، وطلبات إفادات تقدم بها المحامون، والتي من بينها “كيف لم تتمكن ماكسويل في شهاداتها من تذكر تفاصيل اتصالات إبستين مع الأمير البريطاني، أندرو والرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون”.

وأشارت التقارير إلى أن حقيقة ظهور أسماء لشخصيات في الملفات لا تعني بالضرورة أنهم متورطون في مخالفات، إذ لم يتم توجيه تهم جنائية إلا إلى إبستين وماكسويل بالإساءة للفتيات والشابات في مساكن في نيويورك وفي جزر وأماكن أخرى.

وهذه الوثائق تعتبر المجموعة الأولى من بين تلك التي أمرت المحكمة بالكشف عنها.

وقالت تقارير، إن قضية إبستين المتهم بارتكاب جرائم جنسية الذي توفي عن عمر يناهز 66 عاما، أحرجت لسنوات بعض النخب السياسية والاقتصادية في الولايات المتحدة والخارج.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.