الرئيسية » رياضة » الحكم على الجزائري يوسف عطال بالسجن في فرنسا لدعمه فلسطين (صور)

الحكم على الجزائري يوسف عطال بالسجن في فرنسا لدعمه فلسطين (صور)

وطن- أصدرت المحكمة الجنائية في مدينة نيس الفرنسية، الحكم القضائي ضد النجم الدولي الجزائري يوسف عطال 27 عاماً، لاعب نادي نيس الموقوف، بالسجن لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ وفرض غرامة مالية عليه على خلفية تضامنه مع فلسطين.

وفرضت محكمة نيس الفرنسية، الحكم ضد لاعب نادي نيس الموقوف يوسف عطال، الحكم النهائي بالسجن ضد اللاعب لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ مع فرض غرامة مالية تقدر ب45 ألف يورو، بعد نشره فيديو يحرض على العنف والكراهية على أساس الدين وفق زعمهم.

حكم يوسف عطال بالسجن مع وقف التنفيذ لدعمه فلسطين

وكان الجزائري عطال قد تضامن مع فلسطين، إثر الحرب الإسرائيلية الأعنف في تاريخ الصراع منذ زمن النكبة الفلسطينية عام 1948م على قطاع غزة، بنشر فيديو للداعية الفلسطيني الشهير محمود الحسنات يدعو فيه على اليهود بيوم أسود لهم.

يوسف عطال
الجزائري يوسف عطال

وجاء الحكم النهائي بحق اللاعب يوسف عطال، قريباً من حكم النيابة العامة الفرنسية التي صدرت ضده الحكم بالسجن ل10 شهور مع وقف التنفيذ مع تغريمه بمبلغ 45 ألف يورو لنشره الفيديو عبر حسابه الشخصي على الانستغرام.

دفاع يوسف عطال عن نفسه في القضاء الفرنسي

وقال الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس الموقوف ل7 مباريات من قبل رابطة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم لذات السبب، خلال مثوله أمام القضاء الفرنسي، ” إنني لم أشاهد مقطع الفيديو بأكمله وأعاد نشره من دون أن يعرف كافة ما يحتويه”.

بينما رأت نائبة المدعي العام الفرنسي ميغي شوتيا، بأن ما نشره اللاعب عطال لا ينبغي الاستهانة به، وإن مشاركة مقطع الفيديو يعني يسلط الضوء على التعليقات التي تكتب.

اللاعب يوسف عطال
إصدار حكم قضائي ضد يوسف عطال لتضامنه مع فلسطين

وأوقفت الشرطة الفرنسية يوسف عطال في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، على خلفية نشره الفيديو الذي تضامن فيه مع فلسطين، وأحيل بعدها اللاعب إلى النيابة العامة قبل أن يستدعى إلى المحكمة الجنائية في مدينة نيس.

اقرأ أيضاً: 
إيقاف يوسف عطال

وبعدما أوقفته الشرطة الفرنسية احتياطيا في نوفمبر/تشرين الثاني، أحيل عطال إلى مكتب النيابة العامة قبل استدعائه إلى المحكمة الجنائية في نيس.

فيما ينظر صدور حكم آخر ضد الجزائري عطال تحت مراقبة قضائية بكفالة تقدر ب80 ألف يورو، إلى جانب منعه من مغادرة الأراضي الفرنسية، باستثناء ارتباطه بنشاطه كلاعب كرة قدم محترف.

يشار إلى أن السلطات الفرنسية قد فتحت تحقيق ضد اللاعب يوسف عطال في ال16 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بعد اخطار النيابة العامة في فرنسا من قبل بلدية نيس، بتهمة الدفاع عن الإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف على أساس الدين على حد قولهم.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.