الرئيسية » الهدهد » لحظة اعتراض السعودية صاروخا باليستيا حوثيا كان يستهدف إسرائيل (شاهد)

لحظة اعتراض السعودية صاروخا باليستيا حوثيا كان يستهدف إسرائيل (شاهد)

وطن- نشرت وسائل إعلام غربية مقطع فيديو يوثق لحظة إسقاط الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون نحو إسرائيل.

وأظهر الفيديو المنشور ليلة الأحد، لحظة انفجار الصاروخ في الجو قبل أن يسقط، ويسمع صوت انفجاره عن بعد مسافة كبيرة.

 

وقالت صحيفة “Visegrád 24″، إن الصاروخ الباليستي الذي دخل المجال السعودي، كان متوجها نحو مدينة إيلات في الأراضي الفلسطينية المحتلة “إسرائيل”، وتم اعتراضه من قبل الدفاعات السعودية فوق البحر الأحمر.

وقالت منصات متخصصة أنه تم اعتراض الصاروخ في منطقة علقان بمحافظة تبوك شمالي المملكة السعودية بالقرب من الحدود الأردنية، مشيرة إلى ان الصاروخ كان متجها صوب مناطق إسرائيلية.

  • اقرأ أيضا: 
جماعة الحوثي: أطلقنا مسيرات وصواريخ كثيرة تجاه إسرائيل (فيديو)
السعودية تحمي إسرائيل.. المملكة تصدت سرا لهجوم صاروخي استهدف دولة الاحتلال

اعتراض السعودية لصاروخ باليستي حوثي قبل أيام

وقبل أيام، ذكرت وكالة “بلومبيرغ” نقلا عن أشخاص مطلعين لم تكشف عن هويتهم، أن السعودية “اعترضت صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه إسرائيل، حلق فوق أراضيها”، لافتة إلى أن “الجيش السعودي دخل في حالة تأهب، عقب اشتباكات وقعت الأسبوع الماضي، مع المتمردين الحوثيين”.

البخيتي بطالب السعودية بعدم اعتراض الصواريخ

وكان عضو جماعة الحوثي في اليمن، محمد البخيتي قد طالب المملكة العربية السعودية السماح للصواريخ التي تطلقها الجماعة بالوصول إلى إسرائيل.

وقال في تغريدة له:”إلى اخواننا في بلاد الحرمين الشريفين، إن إصرار حكومتكم على التعاون مع الامريكي والاسرائيلي للتصدي لضرباتنا الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني رغم كل التطمينات التي قدمناها لها لا يشرفكم، خصوصا وانكم تشاهدون ما يحصل لإخواننا في غزة وتقرأون قوله تعالى (وما لكم لا تقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا)”.

وأضاف محمد البخيتي:” إن اغراء أمريكا لحكومتكم بوضعها تحت الحماية المباشرة إنما هو فخ لتوريطها في حرب وشيكة وخاسرة هي في غنى عنها، وهذا لا يعفيكم من القيام بمسؤولياتكم الجهادية إلى جانبنا افرادا وجماعات حتى ولو لم يبقى فيكم إلا مؤمن واحد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.