الرئيسية » الهدهد » تزامنا مع الحرب على غزة.. علاء مبارك ينشر فيديو لدبلوماسية غربية ويتغنى بها

تزامنا مع الحرب على غزة.. علاء مبارك ينشر فيديو لدبلوماسية غربية ويتغنى بها

وطن- بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية الراهنة على قطاع غزة، نشر علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، مقطع فيديو تغنى فيها بدبلوماسية كوبية.

الفيديو الذي نشره علاء مبارك، يُظهر ما فعلته سفيرة كوبا لدى منظمة اليونيسكو، بعدما طلب سفير إسرائيل لدى المنظمة الوقوف دقيقة صمت على أرواح قتلى اليهود على يد النازية.

وتسلمت سفيرة كوبا الكلمة بعد السفير الإسرائيلي، وبدأت كلمتها قائلة: “أعتقد أن رئيس الجلسة هو الوحيد الذي له حق طلب إقامة صمت، وأرى أن (ما فعله السفير الإسرائيلي) أمر مجحف”.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يمثل تحكما أو تلاعبا في أي قرار يمكن أن تتخذه الجلسة، مؤكدة أن هذا غير مقبول باعتبار أنهم ليسوا في سيرك سياسي.

https://twitter.com/AlaaMubarak_/status/1716505279657861583?s=20

  • اقرأ أيضا: 
جول كوندي لاعب برشلونة يُندد بالحرب الإسرائيلية على المدنيين في فلسطين (صور)

وتابعت: “هذا النوع من المداخلات الذي قام به ممثل الكيان الصهيوني شاهدناه من قبل ككومة من القمامة التي تحمل تاريخا مزورا ومكتوبا بطريقة غير لائقة”.

وقالت الدبلوماسية الكوبية: “مع احترامي أنا أيضا أطلب من السيد الرئيس بالسماح لنا بدقيقة صمت على كل الفلسطينيين الذين قتلوا في السنوات الماضية”.

وفيما أظهر الفيديو أن كلمة السفيرة الكوبية نالت استحسانا واسعا، فقد علق علاء مبارك قائلا: “موقف محترم من سفيرة كوبا أمرأة بـ100 راجل”.

مجازر إسرائيلية في غزة

جاء ذلك في وقت تتزايد فيه المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما خلف ارتقاء نحو 5500 شهيد منذ بدء الحرب الراهنة.

وأكّدت العديد من المنظمات الحقوقية المستقلة، أنّ قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الحرب على غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.