الرئيسية » الهدهد » تونسي تبرّع بأمواله المخصّصة لأداء العمرة لصالح فلسطين فحدث ما لم يخطر بباله (فيديو)

تونسي تبرّع بأمواله المخصّصة لأداء العمرة لصالح فلسطين فحدث ما لم يخطر بباله (فيديو)

وطن – انتشر مقطع مصور في منصات التواصل الاجتماعي أظهر شيخًا تونسيًا يدعى “الطيّب”، لحظة تبرّعه بالأموال التي جمعها خصيصاً لأداء عمرة وهو يقدمها لصالح الشعب الفلسطيني.

وتوجّه “الطيّب” وهو من منطقة فوشانة بتونس، إلى فرع الهلال الأحمر التونسي، للتبرع بمبلغ يقدّر بألفي دينار، لصالح الشعب الفلسطيني، قائلًا: “بجّلتُ فلسطين على العمرة، يؤلمني قلبي حين أشاهد الأطفال والنساء الجرحى”.

وذكر الشيخ في المقطع المصور مردداً: “فلتُحرق الأموال إن كنتُ سأبغض المسلمين فيها، أنا أعطيتهم لوجه الله، وقد جافاني النوم أسبوعًا وأنا أفكّر كيف سأتبرع بهم، وقرّرت التبرّع بهذا المبلغ بدل الذهاب إلى عمرة ثانية”، وفق قوله.

“التكفل بعمرة للشيخ التونسي”

وانتشر المقطع على نطاق واسع ضمن منصات التواصل، ووفق موقع “ألترا تونس” عرضت “وكالات أسفار” محلية التكفل بعمرة خالصة التكاليف للرجل، تعويضًا له عن بذله وإيثاره إخوانه الفلسطينيين على نفسه.

وكالات سفر تتبرع بعمرة للتونسي الذي تبرع بأمواله لغزة
وكالات سفر تتبرع بعمرة للتونسي الذي تبرع بأمواله لغزة

وكان وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، قد دعا نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، إلى إقناع الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

  • اقرأ ايضا:
حشود غفيرة تتوجه نحو السفارة الفرنسية في تونس (فيديو)

“الخزي للحكام والمجد للقسام”

ومساء الأحد، أعلنت سفارة تونس في القاهرة توافد التونسيين لتقديم تبرعات مالية وعينية إلى الشعب الفلسطيني بما يشمل مستلزمات طبية وصحية وحليب أطفال وغيره.

تقديم تبرعات تونسية لسكان قطاع غزة
سفارة تونس في القاهرة تعلن تقديم التونسيين تبرعات لسكان قطاع غزة

واكتست مدرجات ملعب “رادس” في ضواحي تونس بأعلام فلسطين واللافتات المؤيدة لغزة، خلال المباراة التي فاز بها الإفريقي على الأولمبي الباجي 3-1 في الدوري التونسي لكرة القدم.

ومن تلك اللافتات لوحة كتبت عليها الآية القرآنية 214 من سورة البقرة “ألا إن نصر الله قريب” وأخرى تردد: “الخزي للحكام والمجد للقسام”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.