الرئيسية » رياضة » الاتحاد الجزائري لكرة القدم يُخطط لمنح اللاعبين الفلسطينيين هذه الصفة

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يُخطط لمنح اللاعبين الفلسطينيين هذه الصفة

وطن- يُخطط الاتحاد الجزائري لكرة القدم، منح اللاعب الفلسطيني صفة اللاعب المحلي، حتى يمكنوا من اللعب في الدوري الجزائري الممتاز.

وقال وليد صادي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في تصريح صحفي خرج به عب قناة “الشروق” الجزائرية، الجمعة، ” نريد أن نترك اللاعبين الفلسطينيين للعب في الدوري الجزائري كلاعبين محليين، وهذا أقل شيء يمكننا أن نقدمه”.

الاتحاد الجزائري ومنح اللاعبين الفلسطينيين

وتابع صادي، ” عندما نشاهد إخواننا في تونس الذين بدأوا بالمبادرة باعتبار اللاعبين من دول شمال إفريقيا كلاعبين محليين وليسوا محترفين أجانب، فلما لا نعتبر في الدوري الجزائري اللاعبين الفلسطينيين لاعبين محليين ونمنحهم رخصة للعب كأنهم لاعبون محليون مثل الجزائريين”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن موافقته على طلب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، باستضافة مباريات المنتخب الفلسطيني (الفدائي)  في التصفيات الأسيوية المزدوجة لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، مع تحمل الاتحاد كل الأعباء المالية لهذا الغرض.

اقرأ أيضاً: 
رفض الاتحاد الآسيوي هذا المقترح

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مقترح استضافة مباريات المنتخب الفلسطيني (الفدائي) على أرض الجزائر، في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة التي من المقرر انطلاقتها في شهر نوفمبر المقبل.

وأردف الاتحاد الآسيوي نص القانون الذي يتطلب إقامة منافسات البطولات القارية داخل قارة آسيا، وعدم السماح بخروج هذه المباريات خارج حدود القارة،  كما وهو متعارف عليه.

يذكر بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد علق كافة الأنشطة الرياضية في وقت سابق، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وأهالي قطاع غزة الذين تعرضون لحرب إبادة جماعية وتطهير عرقي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بغاراته العنيفة لليوم ال13 على التوالي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.