الرئيسية » الهدهد » طائرة أمريكية محملة بالمركبات المدرعة والمصفحة تصل تل أبيب (فيديو)

طائرة أمريكية محملة بالمركبات المدرعة والمصفحة تصل تل أبيب (فيديو)

وطن- رصد فريق منصة “إيكاد”، الخميس 19 أكتوبر، طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء هبوطها في تل أبيب، محملة بشحنة من المركبات المدرعة والمصفحة.

 

الطائرة أقلعت من قاعدة “روتا” العسكرية في إسبانيا في حدود الساعة 8 صباحًا، وهبطت في مطار “بن غوريون” في تل أبيب الساعة 12:38 ظهر الخميس.

ونشرت المنصة مقطعا مصورا وثق لحظة وصول الطائرة الأمريكية المحملة بالمدرعات، إلى تل أبيب على مدرج مطار بن غوريون.

ولفتت إلى أن الطائرة من “طراز Boeing C-17A Globemaster III وتحمل الرقم التسجيلي 04-4133.”

هذا النوع مخصص للنقل العسكري، ويمكنها حمل معدات كبيرة وإمدادات وقوات مباشرة إلى المطارات الصغيرة في التضاريس القاسية في أي مكان في العالم.

ويأتي وصول الطائرة الأمريكية المحملة بالدعم العسكري للاحتلال، في ظل دعم أمريكي مفتوح لإسرائيل حيث تعمل الولايات المتحدة على “ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها” حسب مزاعم البيت الأبيض.

  • اقرأ أيضا: 
مقاتلات أمريكية تحط في الأردن لدعم إسرائيل في الحرب على غزة (شاهد)
قوات أمريكية مختصة بتحرير الرهائن وصلت إلى إسرائيل

أمريكا والدعم غير المشروط للاحتلال

وبحسب محللين علقوا على زيارة جو بايدن لتل أبيب، يعد الظهور في منطقة حرب بالنسبة لرئيس أمريكي، مقامرة ذات مخاطر كبيرة. فقد سافر إلى منطقة تشهد وضعا أكثر انفجارا، بعد قصف مستشفى في غزة أدى إلى استشهاد مئات الفلسطينيين.

بايدن ونتنياهو
بايدن زار إسرائيل لتقديم دعم أمريكي

وكان من المقرر أن يلتقي بايدن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في تل أبيب، وبعدها يلتقي القادة العرب في الأردن.

ولكن قبل إقلاع طائرة الرئاسة من قاعدة أندروز المشتركة، أُلغيت القمة فجأة في عمان، في أعقاب قصف المستشفى المعمداني في غزة.

ويبدو أن بايدن كان يرغب أن يظهر كوسيط نزيه يتعامل مع كلا الجانبين في الشرق الأوسط، لكن ليس هناك شك في موقف الرئيس الأمريكي، ومع أي جانب يقف عندما يتعلق الأمر بالصراع بين إسرائيل وحماس.

إذ وصف بايدن هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري، والتي خلفت أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي، بأنها “شر مطلق”، وقال إن إسرائيل لها الحق وواجب الدفاع عن نفسها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.