الرئيسية » الهدهد » حزب الله يقتل نجل حاخام معروف بصاروخ موجه في موقع حانيتا العسكري (شاهد)

حزب الله يقتل نجل حاخام معروف بصاروخ موجه في موقع حانيتا العسكري (شاهد)

وطن – نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله مقطع فيديو يوثق لحظة استهداف مقاتليه لدبابات “ميركافا4” في موقع حانيتا العسكري، وقد أدى الهجوم إلى مقتل نجل حاخام معروف .

ووفقا للفيديو، فقد تم استهداف الدبابة الأولى بصاروخ موجه أصابه إصابة مباشرة، تسبب بانفجارها وتطاير الجنود الذين كانوا يعتلونها.

كما أظهر الفيديو لحظة استهداف الدبابة الثانية بصاروخ موجه أيضا، أصاب الهدف بدقة عالية.

وبحسب الفيديو، فقد شوهدت الدبابات الاخرى التي كانت في الموقع وهي تفر هاربة بعد استهداف الدبابتين، تاركة الإصابات التي نجمت عن التفجيرين تواجه مصيرها.

  • اقرأ أيضاً: 
تقرير: حزب الله عقد اجتماعات بالغة السرية قبل “طوفان الأقصى” .. ماذا دارَ فيها!؟
جبهة لبنان تشتعل .. حزب الله يسقط قتلى إسرائيليين والاحتلال يرد بقنابل فسفورية

مقتل نجل الحاخام تامير جرانوت

وبحسب “جيروزاليم بوست“، فقد أدى الهجوم إلى مقتل الملازم أميتاي جرانوت، نجل الحاخام تامير جرانوت حاخام مدرسة روش الدينية التابعة لمدرسة يشيفات أوروت شاؤول في تل أبيب.

نجل الحاخام تامير جرانوت الذي قتل بصاروخ حزب الله
نجل الحاخام تامير جرانوت الذي قتل بصاروخ حزب الله

كما أوضحت الصحيفة أيضا، أنه نتج عن أربع حوادث إطلاق نار مضادة للدبابات على مواقع عسكرية إسرائيلية في الشمال، إصابة أربعة إسرائيليين ومقتل رجل في الأربعينيات من عمره بعد محاولات إنعاش فاشلة.

الحاخام تامير جرانوت
الحاخام تامير جرانوت

يأتي هذا في حين قال الجيش الإسرائيلي الاثنين إن إسرائيل تنفذ خطة لإجلاء سكان 28 قرية على بعد كيلومترين من الحدود اللبنانية في أعقاب أعمال “عدائية” مع حزب الله بالتوازي مع الحرب المتصاعدة في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله أطلق عدة صواريخ مضادة للدبابات على مواقع للجيش الإسرائيلي في موشاف وشتولا شمال البلاد بالقرب من الحدود اللبنانية .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.