الرئيسية » الهدهد » تُطلق مع صواريخ المقاومة .. شاهد ما تفعله صفارات الإنذار بجنود الاحتلال

تُطلق مع صواريخ المقاومة .. شاهد ما تفعله صفارات الإنذار بجنود الاحتلال

وطن- بث ناشطون مقطع فيديو ، يظهر ما يفعله جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على وقع دوي صفارات الإنذار التي تنطلق جراء الضربات الصاروخية التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية.

ويظهر الفيديو، عددا من قوات الاحتلال في منطقة غلاف غزة المتاخمة للقطاع المحاصر، وهم يهرولون للاحتماء فور سماعهم دوي صفارات الإنذار.

ويلاحظ من اللقطات، أن قوات الاحتلال تحتمي أسفل الدبابات ويتوارون جميعا عن الأنظار في منطقة الاحتشاد التي يقيمونها.

جنود يحتمون من الصواريخ
جنود يحتمون من الصواريخ في تجمع عسكري بعد انطلاق صفارات الإنذار

ولا تتوقف التعزيزات العسكرية من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة غلاف غزة، في مؤشر على قرب تنفيذ عملية برية لاجتياح غزة ضمن الحرب الشاملة التي يشنها جيش الاحتلال على القطاع المحاصر.

الاجتياح الإسرائيلي البري لغزة يقترب

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قد أوردت على لسان المحلل العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي، أن التوغل العسكري البري لقطاع غزة يقترب وسط حماية أميركية، موضحا أن هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي بدأت بالمصادقة على تلك الخطط.

  • اقرأ أيضا: 
ارتقى خلالها 3 شهداء.. تفاصيل مواجهة بين القسام وجيش الاحتلال “خارج الحدود”

وبحسب الصحيفة، فإنه حتى يحين وقت العملية البرية في قطاع غزة، سيعمل سلاح الجو الإسرائيلي على تشويش النظم الدفاعية والقيادية للمقاومة بغرض التقليل من الخسائر في القوات الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن وحدات الاحتياط التي جُندت للقتال تواصل استعدادها للتوغل في غزة، رغم أن قضية الأسرى والمفقودين ما زالت بعيدة عن الحل.

شرعية الهجوم تتقلص

في الوقت نفسه، أوضحت الصحيفة كذلك أن جيش الاحتلال ينشط في الحلبة الإعلامية لتزويده بما سمتها “شرعية واسعة” لتنفيذ هجوم أكثر فعالية في غزة، على حد تعبيره.

لكنه نوه بأن هذه الشرعية ستتقلص حين تصل إلى الغرب صور المدنيين في غزة وهم يعانون من الغارات العنيفة التي يشنها جيش الاحتلال.

وبرأي الكاتب، فإن الدعم الاستثنائي الذي تظهره الولايات المتحدة يزود إسرائيل بالردع الإستراتيجي لسد فجوة الردع التي خلقها نظام الأمن الإسرائيلي، التي تضررت بشدة نتيجة للمفاجأة الناجحة في العملية العسكرية لحركة حماس السبت قبل الماضي.

وأكد الكاتب أن خرق الردع الذي سببه “طوفان الأقصى” أحدث صدعا في المجتمع الإسرائيلي، وأن عنصر الردع كان يحمي إسرائيل من الهجمات العسكرية الكبيرة من إيران ودول عربية أخرى، على حد قوله.

  • اقرأ أيضا: 
المصري أحمد حسن كوكا يتضامن مع فلسطين بتغريده مؤثرة (صور)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.