الرئيسية » الهدهد » بسبب حماس.. الإعلام الألماني يذرف دموع التماسيح ويصف أمير قطر بـ”شيخ الإرهاب”

بسبب حماس.. الإعلام الألماني يذرف دموع التماسيح ويصف أمير قطر بـ”شيخ الإرهاب”

وطن – يبدو أن العلاقة الوطيدة التي تربط بين قطر وحركة حماس واستضافتها مكتبا للحركة وتأكيد رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على ضرورة تواصل بلاده مع الحركة خلال لقائه بوزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، أثار جنون قناة “DW عربية” الألمانية.

وفي هذا السياق وبالتزامن مع إدانة قطر بشكل صريح للعدوان الإسرائيلي على غزة وتحميلها مسؤولية اندلاع معركة طوفان الأقصى، استعرضت القناة الألمانية ما تناولته الصحف الألمانية عن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للعاصمة برلين التي وصلها قبل 3 أيام.

وبشكل متعمد على ما يبدو، انتقت القناة الكثير من الصحف التي هاجمت أمير قطر، مستعرضة ما اوردته صحيفة “بيلد” تحت عنوان: “شولتس يستقبل الراعي الاكبر للإرهاب”، في إشارة لاستقبال المستشار الألماني أولاف شولتس لتميم بن حمد.

امير قطر وأولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس يستقبل أمير قطر تميم بن حمد

شيخ الإرهاب!

ووصف الصحيفة أمير قطر بـ”الملياردير شيخ الإرهاب”.

أما الوسيلة الاخرى التي اختارتها القناة، فقد تناولت ما أورده موقع “تسايت أونلاين” الذي هاجم أمير قطر وزيارته لألمانيا ووصفه بـ”الضيف المشبوه”، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمة قطر لحركة حماس.

استنكار دعم قطر لغزة

ونقلت القناة ما أوردته مجلة “دير شبيغل” التي انتقدت علاقة قطر بحماس، مستنكرة قيامها بإضاءة المتحف بعلم فلسطين تضامنا مع غزة، في الوقت الذي اختارت فيه العديد من العواصم إضاءة مبانيها ومعالمها بعلم إسرائيل.

غضب قطري

تعمد الإعلام الألماني الإساءة لأمير قطر بسبب علاقة بلاده بحركة حماس، أثار ردود أفعال قوية لدى المغردين والكتاب والإعلامين القطرين الذين ردوا على هذا الهجوم.

وفي هذا السياق، قال مدير تحرير صحيفة “الوطن” القطرية فهد العمادي: “صراخكم على قدر الالم والذل والفضيحة ناهيكم عن ابادتكم الجماعية اثناء الاستعمار والعديد من جرائم القتل على مدار التاريخ”.

تغريدة فهد العمادي
تغريدة فهد العمادي بعد تعمد الإعلام الألماني مهاجمة أمير قطر

أما راشد إبراهيم الجديع ، مدير الإعلام في شبكة الجزيرة فتساءل قائلا:”لا نعلم إلى متى سيستمر هذا التهاون والتراخي في التعامل مع هذه الدولة بالذات وكأننا نحتاجها او نحتاج منها اي شيء. في حين تم إمدادهم بالغاز القطري لتعويض الغاز الروسي . نتمنى من المسئولين بوزارة الخارجية استدعاء سفير دولة المثليين المانيا وارسال رسالة قوية لشعبها المتهالك المنقرض بسبب المثلية بأن بقطر رجال لا يخافون في الله لومة لائم وبوصلة الحق لديهم فلسطين المحتلة ولا تعنينا دولة الاحتلال إسرائيل بشيء.”

تغريدة راشد الجديع
تغريدة راشد الجديع

أما الإعلامي القطري خالد جاسم فرد على التقرير الألماني بالقول: “مازال الم الخزي والعار يسود بعض الاعلام الالماني بسبب الخروج المخزي وغير المحسوف عليه من كاس العالم 2022 ، ففي بلد القائد تميم تم تكميم أفواه اللاعبين وفتح شباك مرماكم على مصراعيه . هل تذكرون ؟”.

 

وقال الإعلامي حسن حمود ردا على تقرير القناة الالمانية وهجوم الصحف الألمانة على الأمير تميم:” إعلام يدعم الشذوذ “المخنثين” بالتأكيد لن يرضى على قائد يحارب الفساد وكانت دولته ساحة لأكبر فشل يتعرض له منتخب ألمانيا في تاريخه ما ضر السحاب نبح الكلاب”.

تغريدة الإعلامي حسن حمود
تغريدة الإعلامي حسن حمود

وعلق مغرد قطري آخر على التقرير بالقول: “الصراخ على قدر الألم، هذا هو الاعلام الغربي الحقير”

هجوم الإعلام الألماني على أمير قطر
مغرد قطري يرد على هجوم الإعلام الألماني على أمير قطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.