الرئيسية » الهدهد » الولايات المتحدة تؤكد انضمامها للحرب في حال تم فتح جبهات متعددة ضد إسرائيل.. تفاصيل

الولايات المتحدة تؤكد انضمامها للحرب في حال تم فتح جبهات متعددة ضد إسرائيل.. تفاصيل

وطن – في خطوة تفوق ما فعلته في حرب أكتوبر 1973، أكدت الولايات المتحدة الامريكية بأنها ستنضم للحرب دفاعا عن إسرائيل في حالة اتساع نطاقها لجبهات أخرى غير المندلعة حاليا مع المقاومة الفلسطينية.

ونقل موقع “إسرائيل رادار” عن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إن السفن الحربية الأمريكية المتجهة إلى إسرائيل ستنضم إلى القتال في حالة اندلاع الحرب على جبهات متعددة.

و ردًا على هجوم المقاومة على معسكرات الجيش الإسرائيلي وقواعده العسكرية يوم السبت الفائت، أعلن وزير الدفاع الامريكي لويد أوستن أنه وبعد مناقشات تفصيلية مع الرئيس جو بايدن، وجه بعدة خطوات لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة لتعزيز جهود الردع الإقليمية.

وأعلن أنه وجه حركة حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وذلك وفقا لبيان وزارة الدفاع الأمريكية.

قد يهمك: فيديو مؤثر للصحفي الفلسطيني هشام النواجحة قبل استشهاده بلحظات.. شاهد ما قاله لأهل غزة!

توجيه حاملة الطائرات يو إس إس نحو إسرائيل

وشمل ذلك حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية يو إس إس جيرالد آر فورد (CVN-78)، وطراد الصواريخ الموجهة من فئة تيكونديروجا يو إس إس نورماندي (CG 60)، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو إس إس توماس هودنر (DDG 116). )، ويو إس إس راماج (DDG 61)، ويو إس إس كارني (DDG 64)، ويو إس إس روزفلت .

الولايات المتحدة تؤكد انضمامها للحرب في حال تم فتح جبهات متعددة ضد إسرائيل.. تفاصيل
السفن الحربية الأمريكية

أسراب طائرات متنوعة

كما أعلن عن اتخاذ خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الولايات المتحدة من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 للحرب في المنطقة.

اقرأ أيضاً: أثارت غضب الكونغرس..المنظمات الطلابية في جامعة هارفارد تحمل إسرائيل “مسؤولية العنف”!

دعم عاجل بالمعدات والذخيرة

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن أن حكومة الولايات المتحدة ستقوم بسرعة بتزويد الجيش لإسرائيلي بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر ليتكرر الحديث عن استعدادها الانضمام للحرب في غزة.

الإمارات تحذر الأسد من التورط في الحرب مع حماس

ويأتي إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة بأن الإمارات حذرت نظام الأسد من التدخل في الحرب بين حماس وإسرائيل أو السماح بشن هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية.

وبحسب مصادر تحدثت لموقع “أكسيوس” الأمريكي فقد وجه المسؤولون الإماراتيون رسائلهم إلى مسؤولين سوريين رفيعي المستوى وأطلعوا إدارة بايدن على اتصالاتهم مع السوريين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.