الرئيسية » رياضة » “أمر تجهله جماهير المغرب”.. وليد الركراكي يفجر مفاجأة بشأن لامين يامال (فيديو)

“أمر تجهله جماهير المغرب”.. وليد الركراكي يفجر مفاجأة بشأن لامين يامال (فيديو)

وطن- كشف مدرّب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها، اليوم الخميس، عن موقفه من قرار اللاعب الإسباني من أصول مغربية، لامين يامال اللعب لصالح الماتادور الإسباني بدلاً عن أسود الأطلس.

وقال “الركراكي” صاحب الـ 47 عاماً، إن “الجامعة كانت تراقب اللاعب لامين يامال منذ عدة سنوات، حيث فتحت قنوات التواصل مع اللاعب وعائلته قبل مدة ليست بالقصيرة، وهو الأمر الذي تجهله الجماهير المغربية”.

الجامعة المغربية تُراقب يامال منذ 6 سنوات

ولفت مدرب المنتخب المغربي، الذي استطاع رفقة أسود الأطلس بلوغ نصف نهائي آخر نسخة من كأس العالم فيفا قطر 2022، أنه منذ توليه مهمة الإشراف على المنتخب، قبل سنة، كان لامين يامال على رأس أولويات الجامعة”.

وأكد الركراكي أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد “أجرى اجتماعا مع اللاعب الواعد على هامش المباراة التي جمعت المغرب والشيلي في إسبانيا، 22 سبتمبر 2022، وتم تقديم المشروع الخاص بالجامعة لـ للاعب وأسرته، إذ كانت المحادثات جد إيجابية”.

وعبّر الناخب الوطني المغرب عن تمنياته أن “يحمل يامال قميص أسود الأطلس، غير أن الاختيار النهائي بيد اللاعب ومحيطه وهو الذي سيحدد مصيره ومستقبله، مشيرا أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت في تواصل مع اللاعب منذ أن كان في عمر 10 سنوات”.

لامين يامال خارج تشكيلة المغرب

هكذا عنونت صحيفة “سبورت” الإسبانية خبراً، اليوم الخميس، جاء في متنه تأكيد أن اللاعب الذي أثار اسمه الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية الإسبانية والمغربية مؤخرا، سوف يلعب “رسمياً” مع إسبانيا.

لامين يامال خارج تشكيلة المغرب
لامين يامال خارج تشكيلة المغرب

وكشفت أن لاعب فريق برشلونة، اختار رسميا تمثيل المنتخب الإسباني على حساب المغرب، بعد اجتماع مطول مع الطرفين، ليحسم بذلك اللاعب الشاب رسميا مُستقبله بخصوص المنتخب الذي سيُملثه.

ووفقا للصحيفة ذاتها، فقد اختار يامال، المولود في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، اللعب بزيّ الماتادور بداية من فترة التوقف الدولي المقبل. ولفتت “سبورت”، أن لامين سيصبح أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الإسباني بعمر 16 عاما.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.