الرئيسية » الهدهد » فيديو مبتعث سعودي يستغيث.. محمد مطر الشلوي اختفى في المملكة عائداً من أستراليا

فيديو مبتعث سعودي يستغيث.. محمد مطر الشلوي اختفى في المملكة عائداً من أستراليا

وطن- أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اختفاء المواطن السعودي المبتعث في أستراليا “محمد مطر الشلوي” منذ عودته إلى المملكة في أبريل الماضي.

ويخشى أصدقاء الشلوي، بحسب ديلي ميل، أن يكون تم اعتقاله أو ربما قتله من قبل السلطات السعودية بسبب تعبيره عن آرائه حول حكومة بلاده.

ونوّهت الصحيفة البريطانية إلى أن ما يزيد من المخاوف حوله مصير الشلوي، الذي يعيش ويدرس في أستراليا منذ 2019 والحاصل مؤخرا على درجة علمية في الجيولوجيا، أنه سجل مقطع فيديو حذّر فيه من احتمال ملاقاته هذا المصير.

تخرج محمد مطر الشلوي
تخرج محمد مطر الشلوي

الشلوي يستغيث في مقطع مسجّل

ونشرت ديلي ميل، مقطعاً مُصوراً للشلوي قالت إنه سجّله قبل مغادرته أستراليا، ونُشر مؤخرا بعد اختفائه، ظهر خلاله المبتعث السعودي منزعجا ومرعوبا من المصير الذي ربما ينتظره بمجرد عودته إلى وطن.

وفي المقطع الذي حظي بتفاعل واسع قال الشلوي “إذا شاهدت هذا التسجيل، فقد اعتقلتني السلطات السعودية منذ شهرين أو ثلاثة بتهم تتعلق بحرية التعبير”.

وتابع: “أريد أن يتذكرني الجميع بصفتي الرجل البسيط الذي عمل كثيرًا لتحقيق حلمه”.

وشدد الشلوي، بعد استعراضه لكافة الأشياء التي يحبها، أن الشيء الذي كان يحبه أكثر من أي شيء آخر هو “الحرية”.

وواصل حديثه قائلاً: “أرجوكم تذكروني وصلّوا لأجلي”.

هل قُتل الشلوي في السعودية؟

تساؤل جدّي طرحه “إيفان بلاير”، مضيف الشلوي، مؤكداً إنه لم يسمع أي شيء عن المبتعث السعودي منذ عودته لوطنه.

وتابع بلاير: ” الخوف الأكبر، أن يكون (الشلوي) قد قتل على يد الحكومة السعودية”، مضيفاً “ستكون هذه نتيجة مروعة لأن هذا رجل لطيف ومسالم”. حسب مانقلت عنه ديلي ميل.

وكان الشلوي قد أعرب عن مخاوفه لبلاير بشأن اعتقاله في السعودية في مارس/آذار. وتوصل الثنائي إلى طريقة يمكن من خلالها التأكد الأول بأمان بعد عودته وهي إرسال رسائل إلى الثاني عبر انستغرام في تواريخ محددة في أبريل/ نيسان. لكن لم يقم الشلوي بإرسال الصور كما اتفق مع بلاير.

وخلال ذات المحادثات مع مضيفه قبل عودته للسعودية، ذكر الشلوي لبلاير أنه فقد الاتصال بشقيقه في فبراير ولم يسمع عنه شيئًا منذ ذلك الحين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.