الرئيسية » رياضة » استبعاد نادي أوساسونا من دوري المؤتمر الأوروبي لهذا السبب

استبعاد نادي أوساسونا من دوري المؤتمر الأوروبي لهذا السبب

وطن- قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، استبعاد نادي أوساسونا الإسباني من المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن قرار استبعاد فريق أوساسونا من المشاركة في بطولة دوري المؤتمرات الأوروبية كعقاب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، على خلفية التلاعب في النتائج عام 2013.

استبعاد نادي أوساسونا من دوري المؤتمر الأوروبي

وبيّنت تلك الوسائل، أن نادي أوساسونا رفع بياناً رسمياً إلى اتحاد الليغا الإسبانية، وجّه فيه الاتهام إلى إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم “الليغا“، بأنها هي السبب في هذا الحرمان، وأن هناك أشخاصاً معنيين وجّهوا هذه القضية إلى النادي.

وفي البيان الذي نشره نادي أوساسونا، الذي اتهم الاتحاد الإسباني بحرمانه من المشاركة: “نعتقد بأن هذه خطوة بالغة الخطورة. لدرجة أن رئيس الليغا بواقع منصبه، يدافع عن إحدى القضايا الرئيسية لأندية كرة القدم الإسبانية، ولكنه كنائب لرئيس الاتحاد الأوروبي يتجه إلى الحيادية”.

التحيز لبرشلونة

واتهم نادي أوساسونا الليغا بالتحيز إلى برشلونة في بيانه: “على كل حال، فإن الموقف العلني للاتحاد فيما يتعلق بالملف المفتوح ضدنا، يتناقض موقفه. مع أحد الأندية الأخرى (برشلونة)، والذي لم يكن لديه أي مشكلة في الدفاع عنه أمام وسائل الإعلام”.

وأنهى فريق أوساسونا موسمه الماضي في المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 53 نقطة، وبفارق كبير عن المتوج باللقب لهذا الموسم فريق برشلونة برصيد 88 نقطة.

أوساسونا
أوساسونا

يشار إلى أن نادي برشلونة يواجه حرمان المشاركة من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، على خلفية قضية الحكم الإسباني نيغريرا التي لم يصدر فيها الحكم النهائي حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.