الرئيسية » رياضة » التاريخ يُلاحق الدون رونالدو بعد تسجيله الهدف رقم 123 مع البرتغال (فيديو)

التاريخ يُلاحق الدون رونالدو بعد تسجيله الهدف رقم 123 مع البرتغال (فيديو)

وطن- سجّل صاروخ ماديرا البرتغالي كريستيانو رونالدو (38 عاماً)، هدفه التاريخي الـ123 مع منتخب البرتغال داخل شباك مرمى أيسلندا، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من تصفيات بطولة اليورو 2024.

وجاء هدف رونالدو الوحيد للفريق في المباراة عند الدقيقة الـ89، واعتماده بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو (VAR)، بداعي وجود حالة التسلل.

هدف رونالدو التاريخي مع البرتغال

وأحرز الدون كريستيانو رونالدو الهدف التاريخي رقم 123 في مشواره الكروي، ليتربع بذلك على عرش الهدافين التاريخيين للمنتخبات الدولية.

كما وصل عدد المباريات التي شارك فيها البرتغالي رونالدو مع منتخب بلاده إلى 200 مباراة، ليسجل بذلك رقماً قياسياً جديداً على المستوى الدولي.

وحقق منتخب البرتغال الفوز الرابع على التوالي في تصفيات بطولة اليويو 2024، بعد فوزه على أيسلندا بهدف دون مقابل، في تصفيات اليورو. ليتربع بذلك على عرش ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة.

وجاء على عكس الفريق المنافس أيسلندا الذي تلقى الخسارة الثانية له على التوالي والثالثة في تصفيات بطولة اليورو 2024، ليتواجد في المركز الرابع من جدول الترتيب.

وسيلتقي منتخب البرتغال في المباراة القادمة، بعد هذا الفوز أمام سلوفاكيا، في الجولة الـ5 من تصفيات اليورو 2024، في الـ8 من شهر سبتمبر/أيلول القادم.

رونالدو
رونالدو

ترتيب هدافي المنتخبات الأوروبية عبر التاريخ

ونضع بين أيديكم متابعينا الأعزاء، ترتيب هدافي المنتخبات الأوروبية على مدار التاريخ، وفق الإحصائيات والأرقام المتخصصة في عالم الكرة المستديرة، كما يلي:

كريستيانو رونالدو (البرتغال) 123 هدفاً.

بوشكاش (المجر) 84 هدفاً.

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا) 79 هدفاً.

روميلو لوكاكو (بلجيكا) 75 هدفاً.

ساندور كوكسيس (المجر) 75 هدفاً.

يذكر أن منتخب البرتغال تحت قيادة صاروخ ماديرا رونالدو قد توج ببطولة اليورو في نسخة عام 2016، بعد فوزه على فرنسا بهدف نظيف دون رد.

رونالدو وبيبي
رونالدو وبيبي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.