الرئيسية » الهدهد » توفي فجأة.. سبب وفاة الأمير طلال بن فهد في أمريكا وموعد جنازته

توفي فجأة.. سبب وفاة الأمير طلال بن فهد في أمريكا وموعد جنازته

وطن- أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم، الأحد، وفاة الأمير “طلال بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود” خارج المملكة العربية السعودية.

سبب وفاة الأمير طلال بن فهد

وجاء في بيان من الديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن الصلاة على الأمير طلال بن فهد ستتم، يوم الإثنين، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

وبينما لا يزال سبب وفاة الأمير طلال غامضاً ولم يشر بيان الديوان له، أشارت بعض التقارير إلى أن سبب الوفاة جاء إثر أزمة صحية ألمت به خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية وأدت إلى وفاته.

وانتشرت العشرات من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تطالب بالدعاء بالرحمة والمغفرة للميت الأمير طلال بن فهد ولأهله ومحبيه بالصبر والسلوان.

وقال حساب الأميرة فهدة بنت فهد ال سعودي على “تويتر”: “انا لله وانا اليه راجعون، انتقل الي رحمة الله الأمير طلال بن فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود.. نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله مع النبيين والصديقين والشهداء في جنات الفردوس يارب”.

نعي واسع للأمير طلال بن فهد

فيما نعى الأمير “نايف عبدالعزيز السديري” الأمير الراحل قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم ورحم الله الأمير الفقيد طلال بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود واسكنه فسيح جناته”.

بدوره، قال حساب الأمير “محمد عبد الرحمن” على “تويتر“: “انا لله وانا اليه راجعون إنتقل الى رحمة الله مساء هذا اليوم في الولايات المتحدة الاميركية الامير طلال بن فهد بن محمد بن عبدالرحمن يرحمه الله”.

وتابع: “أحر التعازي للأسرة المالكة الكريمة ولأسرة الفقيد ولكافة أسرة آل محمد بن عبدالرحمن في الفقيد غفر الله له وأسكن روحه الجنة”.

من الأمير الراحل طلال بن فهد؟

ويعدّ الأمير طلال بن فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، أحد أفراد الأسرة المالكة وضمن الشخصيات البارزة في السعودية.

نشأ الأمير طلال بن فهد وترعرع في محافظة المزاحمية بالمملكة العربية السعودية، وتولى العديد من المناصب بصفته سياسياً بالإضافة إلى كونه رجل أعمال متخصصاً في المجال الاستثماري.

والده الأمير فهد بن محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ولد عام (1335هـ/1916م)، وهو الابن الثاني للأمير محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، الذي شارك مع عمه الملك عبد العزيز في جميع المعارك، وهو شقيق خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

ووالدته هي سارة بنت سعد بن هويدي، والتي أنجب منها والده الأمير فهد بن محمد أيضاً كلاً من: خالد، تركي، عبد الله، نوف، العنود.

وانتقل الأمير الراحل طلال بن فهد منذ سنوات إلى مدينة هيوستن الأمريكية ليعيش هناك زاهداً بالمناصب والحياة الملكية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.