الرئيسية » رياضة » بنسبة 100%.. العرض القطري على بعد خطوةٍ من الاستحواذ على مانشستر يونايتد

بنسبة 100%.. العرض القطري على بعد خطوةٍ من الاستحواذ على مانشستر يونايتد

وطن- ذكرت تقارير صحفية أن قطر تقترب من الاستحواذ على ملكية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 100%، بعد تقديم القطري جاسم بن حمد آل ثاني عرضه الخامس والأخير، وهو الآن قريب من الحصول على التفاوض الحصري لشراء النادي.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية، إن العرض القطري المقدم من الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الخامس والأخير الأسبوع الماضي، يبدو أنه أفضل مقارنة بالعرض الذي تقدّم به منافسه الملياردير جيم راتكليف، رجل الأعمال البريطاني.

استحواذ قطر على مانشستر يونايتد

وأضافت تلك التقارير، أن ملاك نادي مانشستر يونايتد (الشياطين الحمر)،  إذا منحوا حصرية التفاوض للشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني، سيكون عرض الملياردير البريطاني راتكليف منتهياً.

من جهته، أشارت وكالة فرانس برس، إلى أنه لا شيء جديداً ورسمياً من جانب الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني ولا يوجد جدول زمني للخطوات القادمة.

كما أردفت: “العرض القطري المقدّم هو شراء نادي مانشستر يونايتد بنسبة 100%”.

بيع نادي مانشستر يونايتد

وكان ملاك نادي مانشستر يونايتد (عائلة غليزر) الأمريكية، قد قاموا بتأجيل الإعلان الرسمي عن المالك الجديد للنادي حتى نهاية الموسم المنصرم، بعد فتح مجلس إدارة النادي في شهر نوفمبر الماضي خيارات العروض لشراء النادي الإنجليزي.

الشيخ القطري جاسم بن حمد آل الثاني يقترب من شراء مانشستر يونايتد
الشيخ القطري جاسم بن حمد آل الثاني يقترب من شراء مانشستر يونايتد

كما يتطلع ملاك النادي على إعطاء الموافقة ببيع نادي مانشستر يونايتد، بـ6 مليارات جنيه إسترليني بريطاني للموافقة على إتمام الصفقة، وهذا كان أحد الأسباب التي أدت إلى تأجيل الإعلان عن المالك الجديد في شهر مارس/آذار الماضي.

يشار إلى أن عائلة غليزر الأمريكية تستحوذ على نادي مانشستر يونايتد منذ عام 2005 وإلى يومنا هذا.

الاستحواذ على مانشستر يونايتد
الاستحواذ على مانشستر يونايتد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.