الرئيسية » رياضة » جوكوفيتش يتخطى رقم نادال القياسي بعد تتويجه ببطولة فرنسا للتنس (فيديو)

جوكوفيتش يتخطى رقم نادال القياسي بعد تتويجه ببطولة فرنسا للتنس (فيديو)

وطن- نجح أسطورة كرة التنس العالمية الصربي نوفاك جوكوفيتش (36 عاماً)، في تخطي الرقم القياسي لأسطورة التنس الإسبانية نادال، بعد فوزه ببطولة فرنسا للتنس المفتوحة للتنس على حساب منافسه النرويجي كاسبر رود.

وأصبح النجم الصربي جوكوفيتش، أكثر لاعب تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة التنس العالمية، برصيد 23 لقباً.

جوكوفيتش يتخطى رقم نادال

وحقق الصربي نوفاك جوكوفيتش الفوز على منافسه النرويجي كاسبر رود، في مباراة نهائي بطولة فرنسا للتنس المفتوحة للتنس، بنتيجة 7-6 و3-6 و5-7، الأحد.

وبهذا اللقب رفع المتربع على عرش كرة التنس العالمية جوكوفيتش، رصيده إلى 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، متفوقاً بذلك على الإسباني رافائيل نادال.

ويعدّ تتويج الصربي جوكوفيتش في العاصمة الفرنسية (باريس)، هو الثالث له خلال مشواره في عالم التنس المفتوح، كما بات أكبر لاعب سناً يتوج في رولان غاروس بعمر 36 عاماً.

وشهدت المباراة النهائية بين جوكوفيتش وكاسبر رود في نهائي بطولة فرنسا للتنس المفتوح، حضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، لعل أبرزهم السويدي المعتزل زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي كيليان مبابي وغيرهم.

نوفاك جوكوفيتش
نوفاك جوكوفيتش

التصنيف العالمي لمحترفي كرة التنس

كما أصبح نوفاك جوكوفيتش على بعد لقب وحيد من تحطيم الرقم القياسي المسجل في فئة السيدات، للاعبة التنس الأسترالية مارغريت كورت برصيد 24 لقباً.

ويتصدّر الصربي جوكوفيتش بهذا التتويج صدارة ترتيب التصنيف العالمي للمحترفين في عالم كرة التنس المفتوح، والذي من المتوقّع أن يصدر، الإثنين.

يشار إلى أن نجم التنس الإسبانية رافائيل نادال قد انسحب من بطولة فرنسا للتنس المفتوح، بسبب الإصابة، التي ستستمر لعدة شهور قادمة، حيث سيكون العام المقبل الأخير في مسيرته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.