الرئيسية » رياضة » متى يتم تسليم الكرة الذهبية 2023؟!.. إليكم التفاصيل

متى يتم تسليم الكرة الذهبية 2023؟!.. إليكم التفاصيل

وطن- أزالت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الستار عن موعد تسليم الكرة الذهبية 2023، إلى جانب تحديدها موعد نجوم كرة القدم العالمية المرشحين للمنافسة على تلك الجائزة لهذا العام.

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عبر حسابها على موقع (تويتر)، عن موعد إعلان المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم لعام 2023، والذي سيكون في الـ6 من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

متى يتمّ تسليم الكرة الذهبية 2023؟!

وأضافت المجلة الفرنسية في بيانها: “سيتم ترشيح 30 لاعباً للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية للرجال. و20 مرشحة للسيدات 10 لجائزة ياشين لأفضل حارس، في الـ6 من شهر سبتمبر القادم”.

وختمت: “سيكون الـ30 من شهر أكتوبر 2023، موعد إقامة حفل جائزة الكرة الذهبية (البالون دور)، المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية (باريس)”.

ميسي
ميسي

المرشحون الأوفر حظاً لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2023

وبحسب التقارير الصحفية، فإن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (البرغوث)، يعدّ من أكثر المرشحين حظاً لنيل تلك الجائزة للمرة الـ8 في تاريخ مشواره الكروي، على ضوء قيادة منتخب بلاده بالتتويج بنسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وسيتنافس بقوة على تلك الجائزة لهذا العام برفقة البرغوث ميسي، النجم النرويجي إرلينغ هالاند، بعد المستوى اللافت الذي ظهر فيه مع نادي مانشستر سيتي الموسم المنصرم، وتتويجه مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي.

كما أن النرويجي هالاند مع موعدٍ لتحقيق الثلاثية التاريخية مع الفريق الإنجليزي في حال حقق لقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

الكرة الذهبية 2023
الكرة الذهبية 2023

وكان أسطورة ريال مدريد السابق كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة السعودي الحالي، قد توّج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع الفريق الملكي في ذلك العام.

يشار إلى أن الأرجنتيني ميسي الذي انتقل هذا الصيف للعب مع إنتر ميامي الأمريكي، أكثر اللاعبين تتويجاً بالكرة الذهبية بواقع 7 مرات، مقابل 5 مرات للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.