الرئيسية » الهدهد » شبان سودانيون ينتقمون من الدعم السريع بعد ضربة باغتت زملاءهم (فيديو)

شبان سودانيون ينتقمون من الدعم السريع بعد ضربة باغتت زملاءهم (فيديو)

وطن- تتفاقم صعوبة الأوضاع الأمنية والعسكرية والمعيشية في السودان، فيما تنهال كثير من اللقطات المصورة، التي توثّق لحظات مثيرة ودرامية للمواجهات الحامية على الأرض.

وانتشر مقطع فيديو، لشباب سودانيين في مدينة أم درمان يضربون منزلاً تابعاً لعناصر الدعم السريع. وذلك ثأراً من ضربة عنيفة باغتت زملاءهم.

كما أظهر المقطع، عدداً من الشباب وقد صعدوا لسطح المبنى للسيطرة على أسلحة كانت تستخدم للقنص.

هدنة جديدة في السودان

يُشار إلى أنه قبل ساعات، أعلنت قوات الدعم السريع بالسودان، موافقتها على مبادرة الوساطة السعودية الأمريكية بهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة، مؤكّدةً التزامها التام بوقف إطلاق النار.

جاء ذلك في بيان صادر عن “الدعم السريع” أعربت فيه عن تقديرها لجهود الوساطة السعودية الأمريكية التي بذلت خلال المرحلة الماضية.

وورد في البيان: “نعلن موافقتنا على مبادرة الوساطة السعودية الأمريكية بهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة تبدأ اليوم السبت”.

وأكدت القوات التزامها التام بوقف إطلاق النار في هذا اليوم بما يخدم أغراض الهدنة وفي مقدمتها إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين.

السودان
هدنة جديدة في السودان

كما أعربت عن “أملها في أن يلتزم الجيش بالهدنة، وعدم عرقلة جهود المساعدات الإنسانية لرفع معاناة المواطنين”.

وسبق ذلك إعلان الجيش السوداني موافقته والتزامه بالهدنة لمدة 24 ساعة، تقديراً لجهود السعودية والولايات المتحدة اللتين ترعيان محادثات مباشرة بين ممثلين عن طرفي الصراع في مدينة جدة منذ مايو الماضي.

جهود سعودية أمريكية

وأمس الجمعة، أعلنت السعودية والولايات المتحدة، اتفاق الجيش السوداني والدعم السريع على وقفٍ لإطلاق النار في كل أنحاء البلاد لمدة 24 ساعة يبدأ السبت، وفق بيان نقلته وزارة الخارجية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.