الرئيسية » رياضة » برشلونة يترك ريال مدريد يُقاتل في المعركة وحيداً بعد اتخاذه هذا القرار

برشلونة يترك ريال مدريد يُقاتل في المعركة وحيداً بعد اتخاذه هذا القرار

وطن- أفادت تقارير صحفية إسبانية برغبة نادي برشلونة في الانسحاب من مشروع بطولة “السوبر ليغ”، بعد أيام قليلة على انسحاب نادي يوفنتوس الإيطالي من هذا المشروع.

وأكدت التقارير التركية القريبة من صناع القرار داخل النادي الكتالوني، أن إدارة نادي برشلونة لديها رغبة في الانسحاب من بطولة (السوبر ليغ)، الشبيه بمسابقة دوري أبطال أوروبا الحالية.

انسحاب برشلونة من بطولة السوبر ليغ

وفي حال قرر نادي برشلونة الانسحاب بشكل رسمي من بطولة (السوبر ليغ)، بعد انسحاب يوفنتوس (السيدة العجوز)، فإن ريال مدريد سيبقى وحيداً في الصراع مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وكان نادي يوفنتوس قد أعلن عن انسحابه قبل أيام قليلة من بطولة “السوبر ليغ”، نتيجة العقوبات المالية والإدارية على صعيد السيدة العجوز، بالإضافة إلى تراجع مستواه في كل المسابقات المختلفة.

ومن المتوقّع أن يتخذ نادي برشلونة قرار الانسحاب من البطولة التي تولى إدارة المشروع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز برفقة برشلونة ويوفنتوس، الذين تمسكوا بهذا المشروع بعد انسحاب الأندية الإنجليزية والإسبانية من هذه البطولة.

السوبر ليغ
السوبر ليغ

بطولة السوبر ليغ

وجاء انسحاب الأندية الـ11 من مشروع إنشاء بطولة “السوبر ليغ” الأوروبية، نتيجة الضغوط التي تعرضت لها تلك الأندية من الجماهير والاتحادات التي عارضت الفكرة منذ الإعلان عنها.

وبقيت 3 أندية متمسكة بهذا المشروع، وهي يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد، إلا أنه في الأيام القليلة الماضية انسحب نادي يوفنتوس، بسبب الضغط الكبير الذي تعرض له والعقوبات المفروضة عليه على صعيد الفساد المالي، مع قرب انسحاب برشلونة من هذا المشروع.

يشار إلى أن الإعلان عن بطولة “السوبر ليغ”، كان في شهر نيسان/إبريل عام 2021. لكنّ صاحبَي المشروع -وهم برشلونة وريال مدريد بعد انسحاب يوفنتوس مؤخراً- يصارعان إدارة اليويفا مع القضاء حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.