الرئيسية » رياضة » صندوق الاستثمارات يستحوذ على 4 أندية في دوري روشن السعودي لهذا السبب

صندوق الاستثمارات يستحوذ على 4 أندية في دوري روشن السعودي لهذا السبب

وطن- استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، على أربعة أندية في دوري روشن السعودي الممتاز، في إطار مشروع الاستثمار الرياضي والتخصيص للأندية الرياضية.

وأكد صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، الإثنين، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر)، جاء فيه: “تمّ تحويل أربعة أندية رياضية سعودية، وهي الاتحاد والنصر والهلال والأهلي إلى شركات مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة ومؤسسات رياضية غير ربحية لكل نادٍ”.

استحواذ صندوق الاستثمارات على أندية سعودية

وأردف: “خطوة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، جاء في إطار مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية”.

وتابع: “تحويل الأندية السعودية سيتيح فرص متنوعة لقطاع الأعمال من أجل عقد الشراكات والاتفاقيات والرعايات في مختلف أنواع الرياضات بما يعزز من إمكانياتها والمساهمة في توفير فرض عمل تنموية. والمساهمة في قطاع الناتج المحلي، ورفع المحتوى المحلي على مختلف الأصعدة..”.

اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي

صندوق الاستثمارات السعودي

واستكمل البيان: “سيعمل صندوق الاستثمارات السعودي مع وزارة الرياضة من أجل انتهاء جميع الإجراءات النظامية لإتمام تحول الأندية إلى هيكلتها الجديدة كأربع شركات مستقلة يتمّ تأسيسها مع كل مؤسسة غير ربحية الخاصة بكل نادٍ”.

وختم بالقول: “ملكية صندوق الاستثمارات العامة السعودي ستكون بنسبة 75%، حيث ستكون لكل مؤسسة رياضية غير ربحية لكل نادٍ من الأندية الأربعة مالكة بنسبة 25% من النادي السعودي”.

ومن الجدير بالذكر، أن أندية الدوري السعودي (روشن)، في التعاقد مع العديد من اللاعبين الكبار، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من بوابة نادي النصر، وزميله السابق الفرنسي كريم بنزيما الذي يقترب من التعاقد مع نادي اتحاد جدة السعودي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.