الرئيسية » حياتنا » انتفاخ البطن..إليك نصائح لتجنب الشعور به بعد السفر

انتفاخ البطن..إليك نصائح لتجنب الشعور به بعد السفر

وطن- السفر على متن الطائرة من شأنه أن يؤثر على البطن، حيث يمكن أن يساهم انخفاض ضغط الهواء على متن الطائرة في توسع البطن.

ولهذا السبب، يشتكي كثير من الركاب من هذه المشكلة خاصة بعد وصولهم إلى وجهتهم.

وفقاً لموقع “explore“، من الطبيعي جداََ أن يشعر المسافر بانتفاخ البطن بسبب ساعات الجلوس الطويلة ونقص تناول السوائل، والتغير في ضغط هواء الطائرة ناهيك عن طعام الطائرة المملح بشدة.

في حين أن بعض هذه الأشياء -مثل ضغط الهواء في الطائرة– لا مفرّ منها، فهناك طرق يمكنك من خلالها تجنب مشكلة انتفاخ البطن في أثناء السفر.

قبل الصعود على متن الطائرة

يمكن لجفاف الجسم أن يسبّب في الواقع مشكلة انتفاخ البطن.

السفر على متن الطائرة من شأنه أن يؤثر على البطن

علاوةً على ذلك، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى مجموعة من الآثار الغريبة وغير المريحة، ليس فقط الانتفاخ ولكن أيضًا الجلد الجاف وحكة العيون والجوع.

لتجنب ذلك، تأكد من شرب كثير من السوائل قبل السفر.

توصي الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب الرجال بشرب 15.5 كوبًا من السوائل يوميًا، وأن تشرب النساء 11.5 كوبًا من السوائل يوميًا. وإذا قمت باتباع هذه العادة قبل سفرك، فسيكون لها تأثير كبير على رحلتك، حيث إنك لن تشعر بالجفاف طوال الرحلة.

كما ينصح الخبراء بتناول وجبة خفيفة قبل الرحلة مع تجنب المشروبات الكحولية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت لديك معدة حساسة، ففكر في تعبئة طعامك. هذه طريقة مؤكدة لتجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ.

نصائح أثناء الرحلة للتغلب على الانتفاخ

بمجرد أن تكون على متن الطائرة، هناك كثير من الطرق الأخرى للبقاء رطبًا ولتجنب الشعور بالانتفاخ.

أحضر زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك على متن الطائرة واملأها في المطار أو مباشرة من المضيفات قبل الإقلاع. يضمن ذلك حصولك دائمًا على مياه عذبة ونظيفة في أثناء جلوسك.

تحتاج كذلك للقيام بحركات التمدد والإطالة لإعادة جسمك لإيقاعه الطبيعي، وإزالة التعب وإضفاء المرونة والاسترخاء على عضلاتك، حيث سيحافظ هذا على صحة أمعائك وعلى تدفق الدم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.